الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأردنيون تداولوا ملايين الرسائل للتهنئة برمضان
    شخص يكتب رسالة - تعبيرية

    أحداث اليوم - تدفقت في الیومین الماضیین عشرات ملایین الرسائل الإلكترونیة، والمنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التي تناقلها وشاركها الأردنيون مع معارفهم وزملائهم وأهاليهم احتفالًا بحلول شھر رمضان المبارك.

    وحملت ھذه المنشورات والرسائل عبارات التھنئة والتبریكات والرحمانیات التي یتسم بھا الشھر الفضیل، حیث كانت عبارات “ رمضان مبارك“ و“رمضان كریم“ و“ كل عام وانتم بخیر“ ھي الأكثر انتشارا وتداولا بین الأردنیین معبرین عن سعادتھم بحلول رمضان.

    وأكدت مصادر متطابقة في شركات الاتصالات الرئیسیة العاملة في المملكة، بان شبكة فیسبوك الاجتماعیة، وتطبیق التراسل الفوري “ واتساب“ كانا الأكثر استخداما بین اوساط الأردنیین للتھنئة بحلول رمضان، فیما غابت وسائل تقنیة قدیمة كان یعتمد علیھا الأردنیون للتھنئة والتواصل والتراسل مثل الرسائل النصیة القصیرة “ الاس ام اس“.

    وقدرت المصادر نفسھا بان فیسبوك واواتساب استحوذا على نسبة تتجاوز الـ 95% من حجم التھاني بحلول رمضان مع الانتشار الواسع لھذین التطبیقین اللذین یتمیزان بالمجانیة والسھولة وتنوع المحتوى المكتوب والمرئي والمسموع.

    وأكدت المصادر في القطاع بان شبكات التواصل الاجتماعي وتطبیقات التراسل الفوري عبر الھواتف الذكیة اصبحت الیوم الادوات الرئیسیة للمعایدات الإلكترونیة بمختلف المناسبات العامة والدینیة، ومنھا : فیسبوك و“واتساب“ الى جانب منصات ”تویتر“، ”انستغرام“ و“سنابشات“ وغیرھا من التطبیقات.

    واوضحت بان ھذه المنصات الاجتماعیة تتصدر الیوم خدمات التواصل الاجتماعي متفوقة على أدوات وخدمات قدیمة كان یعتمد علیھا الأردنیون في الماضي للتواصل أو لاغراض المعایدة مثل الرسال النصیة القصیرة والبرید الإلكتروني، وقد عزز ذلك انتشار الإنترنت في أكثر من 89% من بیوت الأردنیین، وانتشار شبكات الإنترنت عریضة النطاق من الجیلین الثالث والرابع والجیل الرابع المتقدم.

    (الغد)





    [08-05-2019 09:23 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع