الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    الجزيرة وعُقدة الوصافة
    لاعبو الجزيرة - أرشيفية

    أحداث اليوم - واصل الجزيرة فشله في استعادة لقب بطولة دوري المحترفين الأردني، وحل من جديد وصيفًا للبطل الفيصلي، في الموسم الجاري.

    وتوج الجزيرة بلقب الدوري على امتداد مسيرته، 3 مرات، كان آخرها عام 1956، أي قبل 63 عامًا، واصل خلالها المنافسة على أمل استعادة اللقب، لكن دون جدوى.

    وشهد أداء الجزيرة تطورًا ملحوظًا في السنوات الـ5 الماضية، وأصبح من المنافسين الدائمين على لقب الدوري، لكنه اعتاد في الأمتار الأخيرة أن يفوت الفرصة على نفسه، لينتهي به الحال كل موسم، وصيفًا، في ظل البطل.

    الجزيرة تصدر مرحلة الذهاب في الموسم الجاري، إذ لم يتعرض سوى لخسارة وحيدة كانت أمام الفيصلي في الجولة 11، بنتيجة 1-0.

    أسباب الفشل

    تتعدد أسباب فشل الجزيرة في حسم لقب الدوري، في النسخة الحالية، يتقدمها عدم التعاقد مع مدير فني، على دراية بقدرات الفريق.

    ورغم أن الجزيرة كان يعد المرشح الأقوى للتتويج بلقب الدوري في الموسم الجاري، إلا أنه ارتكب خطأ كبيرًا، خلال فترة التوقف بين مرحلتي الذهاب والاياب، عندما أعلن التعاقد مع المدير الفني الكرواتي ستاركفيتش داليبور، غير الخبير بالكرة الأدرنية وأجوائها.

    بدأ حلم التتويج يتلاشى تدريجيًا في عهد داليبور الذي تولى القيادة بدءًا من مرحلة الإياب. المدرب الكرواتي لم يتعامل جيدًا مع بعض المباريات المهمة، لعدم معرفته بطبيعة الفرق المنافسة، فبدأ مسلسل استنزاف النقاط، أولًا بالخسارة أمام الأهلي 1-2، ثم التعادل مع البقعة 1-1، ليفقد 4 نقاط مهمة، في سباق الصدارة.

    ومن الأسباب التي بددت فرصة الجزيرة في التتويج باللقب، خسارته في مواجهات مفصلية، إذ خسر إيابًا أمام الوحدات 0-1، وتعادل سلبيًا مع السلط ذهابًا، وإيابًا، ومع شباب الأردن ذهابًا 1-1.

    وبعيدًا عن العوامل الفنية، أثرت قضية الحجز المالي على ممتلكات الجزيرة، على مسيرته، مما أدى إلى تأخر صرف مستحقات اللاعبين، فكان لذلك انعكاس سلبي على الأداء والنتائج.

    الوصافة الرابعة

    لازمت عقدة الوصافة فريق الجزيرة خلال المواسم الـ5 الأخيرة، 4 مرات، إذ لم يُحسن استثمار كل الفرص التي أتيحت له لانتزاع اللقب الغائب في تلك المواسم.

    في موسم 2014-2015، أنهى الجزيرة المسابقة وصيفًا للوحدات، بعدما تأخر عنه بفارق 7 نقاط، وفي موسم 2016-2017 جاء في المركز نفسه، خلف الفيصلي، متأخرًا عنه بـ 4 نقاط.

    وحل الجزيرة في موسم 2017-2018، وصيفًا للوحدات، إذ تأخر عنه بفارق 12 نقطة، بينما لم يأت في الموسم الجاري بجديد، وحسم وصافته للفيصلي، رغم تصدره للمسابقة بنهاية الدور الأول، إذ يتأخر عنه قبل جولة من النهاية بـ 4 نقاط. (كووورة)





    [08-05-2019 01:41 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع