الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    الشخير ليس حكراً على الرجال فقط
    تعبيرية

    أحداث اليوم - كشفت دراسة جديدة أن النساء يمكن أن يعانين من مشكلة الشخير أثناء النوم، على الرغم من أن الناس يعتقدون أن هذه المشكلة تتعلق بالرجال بشكل عام.

    وفي دراسة منشورة في دورية طب النوم السريري، درس باحثون حالات نحو 2000 مريض في مختبر متخصص في دراسات النوم وخلصوا إلى أن نحو 40 في المئة من النساء اللواتي قلن إنهن لا يعانين من مشكلة الشخير يصدرن بالفعل هذه الأصوات أثناء النوم بشكل كثيف أو شديد الكثافة مثل الرجال.

    وقال الدكتور نمرود ميمون، رئيس قسم الطب الباطني في المركز الطبي التابع لجامعة سوروكا: "اكتشفنا أنه على الرغم من عدم وجود فرق في شدة الشخير بين الجنسين فإن النساء يملن إلى عدم الإفصاح عن حقيقة معاناتهن من تلك المشكلة ويقللن من تقدير مدى ارتفاع صوت شخيرهن".

    وأضاف: "نظرا لأن النساء عادة ما لا يتحدثن عن المعاناة من الشخير مثلما يفعل الرجال ويصفنه بأنه أقل شدة فقد يكون ذلك أحد العوائق التي تحول دون ذهابهن لعيادات أمراض النوم للمشاركة في دراسات".

    وقال الباحثون إن هذه النتائج تظهر ضرورة أن يبحث الأطباء عن مؤشرات أخرى على انقطاع النفس أثناء النوم لدى النساء بدلاً من انتظار أن يتحدثن طواعية عن معاناتهن من الشخير.





    [03-05-2019 07:53 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع