الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    السیاحة: مبیعات التذکرة الموحدة تتجاوز 4.6 ملیون دینار
    نقود أردنية - تعبيرية

    أحداث اليوم - ارتفع حجم مبیعات التذكرة الموحدة (Pass Jordan) خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 166% مقارنة بالفترة نفسھا من العام الماضي، لیبلغ 4.6 ملیون دینار، وفق ما أعلنت وزارة السیاحة والآثار.

    63.5 ألف تذكرة بنسبة زیادة ملحوظة وصلت الى 168% مقارنة بالفترة ذاتھا من العام المنصرم الذي سجل فیه عدد مبیعات التذكرة الموحدة نحو 23.7 ألف تذكرة.

    وذكرت الوزارة أن المملكة ھي الدولة الأولى عربیا في تطبیق نظام التذكرة الموحدة التي تؤمن للسائح دخول 40 موقعا سیاحیا وأثریا بما فیھا مدینة البترا، وتقدم معلومات تتعلق بمواعید وأماكن الزیارة، فیما یُعفى حامل التذكرة من رسوم تأشیرة الدخول شریطة إقامتھ داخل المملكة ثلاث لیال متتالیة.

    وتستخدم الوزارة نظام بیع متقدما ومتاحا عبر موقع إلكتروني متخصص تتاح فیه عملیة شراء التذكرة بیسر وسھولة باستخدام التذاكر الإلكترونیة عبر تطبیقات الھواتف الذكیة، فیما تتجه النیّة لتطویر المعلومات التي تتضمنھا التذكرة لتشمل الخدمات والنشاطات السیاحیة في كل موقع، وبما یسھم في إطالة إقامة السائح وتوفیر إیرادات إضافیة لمختلف القطاعات السیاحیة.

    وأطلقت الحكومة التذكرة الموحدة (Pass Jordan) في العام 2015 وتبلغ قیمتھا 100 دولار؛ حیث تمنح من یمتلكھا من السیاح دخول أكبر عدد من المواقع السیاحیة والأثریة في مختلف مناطق المملكة.

    وارتفع الدخل السیاحي للأردن العام 2018 إلى نحو 5 ملیارات دولار مقارنة بالعام الذي سبقه الذي سجل نحو 4.6 ملیار دولار، بحسب بیان صادر عن وزارة السیاحة والآثار.

    ووفق إحصائیة صادرة عن وزارة السیاحة والآثار، ارتفع عدد سیاح المملكة خلال العام الماضي 7.8% مقارنة بالعام 2017؛ حیث بلغ المجموع الكلي للسیاح الذین دخلوا المملكة خلال العام 2018 نحو 922.4 ملیون سائح مقارنة بـ565.4 ملیون سائح خلال العام 2017، بزیادة مقدارھا 357 ألف سائح.

    (الغد)





    [03-05-2019 08:35 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع