الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    محافظ الزرقاء: مراقبة الأسواق في رمضان
    سوق - تعبيرية

    أحداث اليوم - أكد محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران أهمية تعزيز التشاركية بين جميع الجهات من أجل مراقبة الأسواق للوقوف على صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك.

    وأضاف أن ذلك لمنع الانتشار العشوائي للبسطات والباعة المتجولين وتكثيف الحملات المرورية وسط المدينة ومناطق المحافظة خلال شهر رمضان الفضيل.

    وبين انه تم التعميم على جميع الجهات والدوائر من أجل أن تضع خطتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، وتوفير المستلزمات والخدمات للمواطنين، وتكثيف الرقابة الصحية والبيئية، وضرورة الحفاظ والالتزام بشروط متطلبات السلامة العامة في عمليه تخزين المواد الغذائية وحفظها في المحلات التجارية ومستودعات التخزين، حفاظا على السلامة العامة وتقديم الخدمات المثلى للمواطنين، اذ لن يكون هناك تهاون مع المخالفين أو الذين يحاولون العبث بقوت المواطنين .

    وأوعز المحافظ للجهات المعنية القيام بحملة لإزالة كافة المظاهر واليافطات المعلقة والملصقات التي تؤدي الى التأثير على عدم الوضوح في الرؤية خلال السير على الطرقات، وتقليم الأشجار الواقعة في الجزر الوسطية في الشوارع الرئيسية النافذة، وكذلك تفعيل الرقابة على الأسواق والمولات ومحلات بيع المواد الغذائية، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

    وشدد على ضرورة العمل على تفعيل أعمال لجان مراقبة سلوك الأحداث ومكافحة التسول بهدف منع ظاهره التسول على الطرقات والساحات العامة وداخل الأسواق التجارية، مشيرا إلى ضرورة تكثيف الرقابة على المحال التجارية التي تتعامل ببيع المفرقعات والألعاب النارية منعا لإحداث الضرر والإزعاج للمواطنين وحفاظا على السلامة العامة.

    وأوضح السميران أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة " البلديات "، بحيث تتولى لجان مراقبة الأسواق الحد من ظاهرة الانتشار العشوائي للبسطات والباعة المتجولين الذين يقومون بإعاقة حركة المواطنين داخل الأسواق، أو إغلاق الطرقات الداخلية في الأسواق التجارية، وكذلك منع بيع مواد منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك البشري والتي يتم ترويجها في ظروف ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدا ضرورة إدامة الخدمات المتعلقة بالتخلص من المخلفات المنزلية اليومية وعدم تكدسها بين الأحياء والمواقع العامة .

    وبين أهمية إدامة توفير المياه للاستهلاك المنزلي والالتزام ببرنامج التوزيع الأسبوعي، وفي حال حدوث اختلاف التوزيع لأسباب فنية وطارئة فانه يتم تأمين المواطنين من قبل إدارة مياهنا بالصهاريج اللازمة، مؤكداً أهمية التركيز على توفير المياه بمخزون مناسب للمستشفيات والمساجد والمواقع العامة .

    ودعا السميران الى ضرورة العمل على تعزيز وتكثيف الدوريات الراجلة والوظائف الثابتة داخل الأسواق التجارية والأحياء السكنية بالزرقاء من أجل الحفاظ على الأمن والنظام وممتلكات المواطنين، مؤكدا ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين في مراكز انطلاق السفريات الداخلية والخارجية بحافلات النقل اللازمة وذلك من خلال الأمن العام" قسم السير " وهيئة تنظيم قطاع النقل البري ،حيث تنشط حركة المواطنين خلال هذه الفترة .





    [02-05-2019 01:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع