الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    ارتفاع عدد زوار البترا 38%
    سياح في مدينة البترا - تعبيرية

    أحداث اليوم - ارتفع عدد زوار مدینة البترا الأثریة من الأجانب خلال شھر نیسان الماضي بنسبة زیادة بلغت 38% مقارنة مع الشھر ذاته من العام الماضي.

    وبحسب إحصائیة سلطة إقلیم البترا التنموي السیاحي، بلغ عدد زوار البترا الشھر الماضي 138110 زوار من مختلف جنسیات العالم، إذ بلغ عدد الزوار الأجانب 119078 زائرا أجنبیا زائرا، لیشكل شھر نیسان أعلى رقم سیاح للبترا في تاریخ البترا السیاحي.

    وبین رئیس مجلس مفوضي سلطة إقلیم البترا الدكتور سلیمان الفرجات، أن مدینة البترا شھدت حركة سیاحیة نشطة منذ بدایة العام الحالي، وارتفاعا في نسبة زیادة الزوار خلال الثلث الأول من العام الحالي من الأجانب بنسبة 47% مقارنة مع الفترة ذاتھا من العام الماضي بزیادة مقدارھا 108821 زائرا، كما بلغ المجموع الكلي لزوار المدینة الوردیة خلال الثلث الأول 377385 زائرا من مختلف الجنسیات مقارنة مع 292334 للثلث الأول من العام الماضي بزیادة بلغت 85051 زائرا.

    وأضاف أن الحركة السیاحیة النشطة التي تشھدھا المنطقة تدعو إلى استحداث مشاریع استثماریة تھدف إلى زیادة مدة إقامة السائح، وتذلیل العقبات التي تواجھ الاستثمار في لواء البترا بالإضافة إلى النھوض بالبنیة التحتیة بما یخدم زوار المدینة وأبناء المجتمع المحلي.

    وأشار إلى أن السلطة شریكة مع أبناء المجتمع المحلي والجھات ذات العلاقة للحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي، وتسعى للارتقاء بمستوى الخدمات والحد من المخالفات في العملیة السیاحیة، وتوزیع المكاسب الاقتصادیة بالتعاون مع جمیع الشركاء.

    وكانت مدینة البترا سجلت رقماً قیاسیاً جدیدا، وھو 9133 زائرا لیوم واحد، ولأول مرة في تاریخھا.

    (بترا)





    [02-05-2019 09:20 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع