الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مطالبات برفع علاوة التعليم 150% للمعلمين
    من احتاجاجات المعلمين - أرشيفية

    أحداث اليوم - طالبت نقابة المعلمین، الحكومة برفع علاوة التعلیم إلى 150% وفقًا لتصنیف مھنة التعلیم كمھنة شاقة.

    كما طالبت، في كتاب رسمي وجھته أمس إلى رئیس الوزراء عمر الرزاز، بـ“رفع علاوة التعلیم إلى 150% نظرا لتجاوز ساعات العمل في مھنة التعلیم 60 ساعة أسبوعیا، وكونھا الأكثر عرضة للأمراض، بالإضافة إلى ازدیاد معاناة المعلم بحكم نظام الخدمة المدني الذي حكم على المعلم إداریا ولم یحم الجوانب المھنیة التي تستطیع الوزارة من خلالھا إنصاف المعلم سواء بالتقییم أو مراعاة الجوانب الفنیة وتخفیف الأعباء“.

    وشددت النقابة على أن مطلب رفع العلاوة مطلب أساسي وحق مكتسب للمعلم.

    من جانب آخر، طالبت ”المعلمین“، وزارة الصحة برفع نسبة تغطیة التأمین الصحي للمعلمین في المستشفیات الجامعیة لتصبح 100.% ووجھت النقابة كتابا رسمیا للوزارة تطالب فیھ بزیادة نسبة تغطیة التأمین الصحي للمعلمین في المستشفیات الجامعة لتصبح 100% وتغطیة الأدویة كافة بالتأمین الصحي واستئناف العمل بالتحویلات الطبیة.

    كما طالبت النقابة وزارة التربیة والتعلیم بتوجیھ خدمة إیداع أموال ضمان التربیة للمعلم مباشرة، نظرا لمحدودیة دخل المعلم والخصم الإجباري على دخلھ بمقدار 6 % لضمان التربیة، وتأخر المنفعة للمعلم لمدة تصل إلى 18 عاما من خدمتھ أو بلوغھ سن 60 عاما، ما یعد خسارة للمعلم بحرمانه من 6% من راتبه.

    ووجھت النقابة كتابًا رسمیا تطالب فیه بتوجیه خدمة إیداع أموال صندوق ضمان التربیة مباشرة من الأرباح، من خلال الحصول على تخفیضات على الأرباح وتأمین قروض من خلال البنوك المودع فیھا أموال المعلم.

    (الغد)





    [02-05-2019 08:40 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع