الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    المومني: 4 دنانير بصندوق بلدية الزرقاء
    دنانير - تعبيرية

    أحداث اليوم - قال رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني، إن المعلومات التي تشير إلى وصول مديونية البلدية إلى نحو40 مليون دينار غير صحيحة، مشيرا إلى أنه "سيتم الإعلان عن الأرقام الصحيحة في الوقت المناسب".

    وأضاف المومني أن تصريحات رئيس البلدية السابق علي أبو السكر قبل استقالته عن توفر 4 ملايين دينار في صندوق البلدية لصالح عطاء الخلطة الاسفلتية غير صحيحة، موضحاً أن "صندوق البلدية يحتوي فقط 4 دنانير".

    وأشار إلى أنه "قد أسيء الفهم في تصريح أبو السكر"، مشيرا إلى أن "لقاء سابق بين المجلس البلدي ورئيس الوزراء عمر الرزاز ووزير البلديات وليد المصري وأعطيت البلدية وعدا بمنحها نحو مليون ونصف لغايات الخلطة الساخنة ووعد اخر بـ 500 ألف دينار لغايات زيادة المحروقات وهذه المبالغ لم تصل إلى صندوق البلدية".

    وأشار المومني إلى أنه "كان هناك مليون دينار مدخرات لصندوق البلدية تم انفاقها على سلف لموظفي البلديات وفواتير سددت"، موضحاً أنه "كشف عن هذه الأرقام لتبيان الحقيقة والشفافية".

    وعن مشاريع البلدية، قال المومني إن "تردي البنية التحتية أصبح واضحا في أحياء وشوارع المدينة، وحال النظافة ليس بأفضل منها، وموازنة البلدية استنزف منها أكثر من 85% رواتبا ومكافئات لأكثر من 4500"، لافتاً إلى أنه "لم يطرح أي عطاء من مشاريع تعبيد الطرق خلال العامين الماضيين".

    وأوضح أن "تباطؤ تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين انعكس على مجمل أوضاع المدينة التي عانت منذ العقد الماضي بسبب ترهل الأداء البلدي رغم إيراداتها التي قاربت على الـ 26 مليون دينار سنويا".

    وقال المومني "إن هناك أولويات لتعبيد الشوارع من خلال الدعم الحكومي المتوقع أن يصل إلى صندوق البلدية خلال الفترة المقبلة والذي يقدر بـ 2 مليون ومبلغ مماثل أيضا من قبل البلدية لتعبيد شوارع بحاجة إلى صيانة مستعجلة".

    عضو المجلس البلدي زياد الحنيطي، قال إن "المجلس السابق لم ينجز ما يذكر خلال فترة رئاسته قبل الاستقالة"، مشيرا إلى أنه "لم يكن هناك أي خطط مستقبلية للرئيس المستقيل".

    وأوضح الحنيطي أن المجلس البلدي الحالي "يتطلع لتنفيذ عدد من العطاءات من تعبيد طرق وتحسين بنية تحتية تشمل معظم مناطق المحافظة".

    (المملكة)





    [01-05-2019 08:43 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع