الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    مراد يفتتح اليوم التشغيلي الأول لمشروع قطاع الطاقة

    أحداث اليوم - رعى وزير العمل سمير سعيد مراد اليوم الإثنين في فندق جنيفا، اليوم التشغيلي الأول لمشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن, بالشراكة مع مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في محافظة عجلون ولواء دير علا .
    ويهدف المشروع الممول من الحكومة الكندية ووزارة الطاقة والثروة المعدنية ممثلة في صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الى تنمية المجتمعات المحلية من خلال نشر الوعي وتطبيق حلول كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.
    وقال مراد ان هذه الايام التشغيلية تأتي بالشراكة مع القطاع الخاص, وتعتبر ترجمة لسياسية التشغيل بدل التوظيف, مضيفا أن الوزارة تقوم بتنفيذ السياسات والإجراءات اللازمة, وتسعى لتوفير البيئة المطلوبة لتحقيق أفضل مستويات الشراكة والتعاون، وتضافر الجهود بين الوزارة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني بشكل حقيقي وفاعل.
    واشار الى أن الوزارة وبالتنسيق مع الشركاء تولي موضوع معالجة البطالة جُل اهتمامها وتضعه على رأس أولوياتها من خلال وضع تصور تنموي مستدام يشمل كافة المحافظات والمناطق النائية البعيدة عن مراكز المحافظات, مؤكدا ضرورة تأهيل الباحثين عن عمل وتدريبهم في مختلف المهن والوظائف للحصول على فرص العمل المتاحة في سوق العمل.
    وأوضح ان هذا اليوم فرصة مناسبة للتشبيك بين اصحاب العمل والباحثين عن فرص العمل وتذليل الصعوبات امام الجميع بهدف توفير فرص العمل اللائق بشكل اساسي حسب تخصص وخبرة وكفاءة الباحث عن العمل, وصولاً الى توفير حياة كريمة ومستوى معيشي يسهم في توفير الحماية الاجتماعية للجميع.
    من جانبه قال مدير مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن المهندس محمد رمضان, إن هذا اليوم التشغيلي الذي ينظمه المشروع بالشراكة مع مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية وبحضور شركات الطاقة وشباب وشابات من المجتمع المحلي لمحافظة عجلون ولواء دير علا، يهدف إلى تشغيل الشباب والشابات الذين تم تدريبهم خلال البرامج التدريبية التي نظمها وينظمها المشروع.
    من جهتها قالت مدير عام مؤسسة التعليم لأجل التوظيف غدير الخفش ان المؤسسة تسعد بالشراكة مع المشروع لتمكين المجتمعات المحلية في المحافظات المختلفة لإيماننا ان الشباب الباحثين عن عمل سيحققون الكثير في هذا القطاع إذا تم تزويدهم بالمهارات والفرص الاقتصادية المناسبة.
    واستهدف اليوم الوظيفي 400 شاب وشابة ممن أتموا البرامج التدريبية في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة, وحضر المشاركون تدريبا مكثفا في مهارات النجاح بالعمل وريادة الأعمال التي نفذتها مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية بالإضافة الى تدريبات تقنية مختصة في الطاقة المتجددة وقطاع التكنولوجيا النظيفة.
    يشار الى أن اليوم التشغيلي حظي بمشاركة واسعة من مختلف الهيئات والمؤسسات المحلية، وكبرى الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجددة, وبلغ مجموع الشركات المشاركة في اليوم التشغيلي أكثر من 50 شركة ومؤسسة مثلت القطاعين العام والخاص في الأردن.
    --(بترا)





    [29-04-2019 01:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع