الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    مقتل فلسطيني معتقل في تركيا

    أحداث اليوم - قالت عائلة المواطن الفلسطيني زكي مبارك حسن، والمعتقل في تركيا، إن نجلها قتل في السجون التركية.

    وأوضح زكريا مبارك حسن، شقيق المعتقل زكري، عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، أن شقيقه قتل خلال اعتقاله في السجون التركية.

    ونفى حسن، أن يكون شقيقه "قد انتحر" كما نقلت عدة وسائل إعلام.

    وفي السياق ذاته، صرّح السفير الفلسطيني في تركيا، فائد مصطفى، بأن "الجانب التركي أبلغ السفارة رسميًا بأن المعتقل الفلسطيني زكي مبارك حسن وجد منتحرًا في السجن".

    وأضاف مصطفى في تصريح مقتضب تعقيبًا على الخبر: "السفارة بانتظار نتائج تشريح الجثمان، ولا صحة لما تردد عن وجود حالات أخرى معه".

    يُشار إلى أن الفلسطيني زكي حسن رفقة فلسطيني آخر، اعتقل يوم 22 أبريل الجاري، في تركيا بتهمة "التجسس" لصالح الإمارات.

    ومبارك؛ من سكان قطاع غزة، عمل في جهاز المخابرات الفلسطينية برتبة "عميد"، وهو أحد "الفارين من قطاع غزة" بعد الاقتتال الداخلي بغزة عام 2007.

    ويحمل شهادة الدكتوراة في العلوم السياسية، وقد أقام في رام الله، قبل أن يتقاعد، ويغادر إلى بلغاريا للإقامة فيها. وهو مقرب من القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، وقد وصل إلى تركيا قبل أشهر عدة.

    ووجهت النيابة في إسطنبول لكل من شعبان (40 عامًا) وزكي يوسف حسن (55 عامًا)، وهما مواطنان فلسطينيان ويحملان جوازي سفر فلسطينيين، تهمة الحصول على معلومات سرية خاصة بالدولة بغرض التجسس السياسي والعسكري، في حين حكمت المحكمة عليهما بالسجن.

    وتشير التحقيقات وفقًا للائحة الاتهام التي أعدها المدعي العام الجمهوري في إسطنبول، إلى أن كلًا من المقبوض عليهما كانا على صلة بمحمد دحلان الذي يقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.





    [28-04-2019 10:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع