الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    جولة ميدانية للاطلاع على واقع مربي الثروة الحيوانية باربد
    أرشيفية

    أحداث اليوم - نظم فريق مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة وإنتشال الأسر الريفية من الفقر اليوم الاحد جولة في محافظة إربد، بهدف الاطلاع على واقع مربي الثروة الحيوانية في المحافظة والراغبين بالتعاون مع المشروع والاستماع إلى أهم المشاكل والتحديات التي يواجهونها. وقال الدكتور فيصل البركة مدير المشروع تأتي الزيارة ضمن البرنامج الذي ينفذه المشروع الهادف الى إنتخاب سلالة نقية من أغنام العواسي والماعز الشامي، وذلك من خلال أخذ العينات والقياسات والصفات الشكلية ورسم الخارطة الجنية وبهدف الوصول إلى سلالة محسنة ونقية. وقدم البركة للفريق شرحا عن آلية التعاون مع المزارعين الراغبين باللإستفادة من برامج المشروع والمتمثلة بتأمين فرق إرشادية وبحثية، حول كيفية إنتخاب السلالة النقية وعمل قاعدة بيانات للمزرعة، والسجل المزرعي بما يضمن توفير كافة البيانات اللازمة للوصول الى سلالة نقية مستقبلا.
    وقال أ المشروع سيعقد العديد من الدورات التدريبية التي ستعمل على تأهيل كوادر وزارة الزراعة ومديرياتها العاملة في المشروع، كما سيقوم المشروع بتدريب وتأهيل المزارعين الراغبين بالتعاون مع هذا المشروع.
    من جانبه أشار مستشار الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الدكتور فيصل عواودة الى أن المشروع يسعى الى منح أغنام العواسي مؤشرا جغرافيا وهذا بدوره سيعمل على زيادة القدرة التنافسية في الاسواق المحلية والعربية والعالمية.
    ونوه الى أن المشروع سيعمل على الدعم الفني للطرق غير التقليدية في إنتاج الاعلاف وخاصة إستخدام المخلفات الزراعية في انتاج الخلطات العلفية مشيرا الى أن أهم المشاكل التي يعاني منها مربي الثروة الحيوانية تتمثل بقضية توفير الاعلاف وعملية تسويق المنتجات.





    [28-04-2019 03:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع