الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    كلمة نابية تحيل وزير الدفاع الأمريكي للتحقيق
    أرشيفية

    أحداث اليوم - وقع وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان في ورطة وصلت إلى حد إخضاعه للتحقيق وذلك بسبب كلمة نابية عن المقاتلة الأمريكية الأغلى في التاريخ (إف 35) المعروفة أيضا بالشبح .

    وتورط شاهان عندما قال في حديث له أمام مجموعة من القادة العسكريين إن برنامج الطائرة ألحق أضرارا كبيرة بالوزارة وفق ما نقلت شبكة "سي أن أن".

    وبحسب تقرير صادر عن البنتاغون ليل الخميس، فقد أبلغ شاناهان المحققين في مكتب المفتش العام في الوزارة، بأنه استخدم الكلمة النابية في وصف برنامج تشغيل المقاتلة لا المقاتلة نفسها والتي وصفها بالرائعة .

    وفي التحقيق الذي أجرتة الوزارة جاءت تصريحاته حول مزاعم الترويج لمصالح شركته السابقة بوينغ على حساب الشركة المنافسة (لوكهيد مارتن) المسؤولة عن صناعة مقاتلة الشبح.

    وخلص التحقيق إلى تبرئة شاناهان من أي مخالفة، إذ اعتبر المحققون أن تعليقاته النابية كانت تتعلق بأداء البرنامج، وهي متوافقة مع تعليقات مسؤولين حكوميين آخرين عبروا عن خيبة أملهم في المشروع بسبب ارتفاع سعره ومشاكل فنية فيه حسب قولهم .

    ويتجاوز سعر المقاتلة الأميركية الجديدة 100 مليون دولار، ويمتلكها عدد محدود من الدول وتكمن مشكلتها بعدم وجود قطع غيار كافية لهذه الطائرة.(بترا)





    [26-04-2019 10:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع