الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    غرينبلات يهاجم الشهيد "أبو جهاد" - صورة
    جيسون غرينبلات - أرشيفية

    أحداث اليوم - هاجم جيسون غرينبلات المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، الشهيد خليل الوزير أبو جهاد أحد قادة حركة فتح، على خلفية تعليق مدرسة صورة تمجده، في مدرسة بمخيم عايد للاجئين في مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية.

    واعتبر غرينبلات في تغريدة له عبر تويتر أن وضع صورة الشهيد أبو جهاد في إحدى المدارس الحكومية الفلسطينية بالضفة الغربية، تمجيد خسيس للعنف والإرهاب .

    وقال: الطلاب الفلسطينيون يستحقون أن يتعلموا عن إنجازات أفضل لمجتمعهم من هذا .

    ورد رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة (فتح) منير الجاغوب، على تعليق غرينبلات، قائلا: سنعلق كل صور شهدائنا وابطالنا الذين ارتقوا من أجل الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية على المدارس والجامعات، فهم فخر لنا .

    وأوضح أن مهاجمة رمز من رموز نضال الشعب الفلسطيني يتساوق مع العداء الاسرائيلي لحرية الفلسطينيين، والعداء للشعب الفلسطيني وحقوقه.

    وتابع: لا أحد يمكن أن يثنينا عن الفخر والاعتزاز ممن ارتقوا من أجل الحرية والكرامة. بالمقابل على الإدارة الأمريكية النظر في تمجيد إسرائيل لقتلة ارتكبوا مجازر بحق الأطفال في دير ياسين وغيرها من الجرائم .

    وقال: على غرينبلات أن يدرك أن المصلحة الأولى لشعبنا هي في إنهاء الاحتلال والاستعمار لوطننا والتعبير عن الاعتزاز بتضحيات مناضلي شعبنا وقادته الكبار أمثال الشهيد خليل الوزير أبو جهاد .

    وفي الإطار ذاته، قال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، ردا على مهاجمة غرينبلات لأبو جهاد إن ذلك يمثل استمرارا لتبني المبعوث الأمريكي للرواية الإسرائيلية .

    وأضاف: شهداء شعبنا قاتلوا من أجل حرية انتزاع حريتهم، بينما مثّل الاحتلال أكثر حالات إرهاب الدولة وضوحا في التاريخ .

    (القدس العربي )





    [25-04-2019 11:40 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع