الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    نائب يتوقع تأجيل عرض صفقة القرن
    ترامب ونتنياهو وكوشنر - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - توقع النائب نبيل غيشان أن تؤجل الولايات المتحدة الأمريكية عرض مشروع "صفقة القرن" في الظروف الحالية.

    وقال غيشان لـ "أحداث اليوم"، إن طرح "صفقة القرن" في هذه الظروف يعد حماقة كبرى من أمريكا، خاصة بعد رفض الأردن وفلسطين لها حتى قبل عرضها.

    وأضاف أن أي حل لا يتضمن إقامة دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية لن يتم القبول به من الفلسطينيين والأردنيين.

    وأشار إلى أن الأردن لن يفرط في الوصاية الهاشمية ودوره في رعاية المقدسات، ولن يقوم بتسليمها إلا في حال قيام الدولة الفلسطينية.

    وتابع أن توقيع اتفاقية الغاز مع "إسرائيل" يعد مكافئة للاحتلال ويخدم وجودها كدولة، مطالباً بإلغاء الاتفاقية لأن "إسرائيل" ما زالت دولة محتلة لفلسطين.

    ولفت إلى أنه يأمل بأن تأخذ المحكمة الدستورية بقرار مجلس النواب بشأن الاتفاقية وتقوم بمنح المجلس دوراً في الرقابة عليها وإلغائها.

    وشدد على أنه لا مصلحة للأردن في هذه الاتفاقية خاصة أن الغاز موجود في كل مكان ويمكن استيراده من كل مكان دون الحاجة للذهاب للاحتلال وتسليمه أنفسنا.

    وكان الملك عبد الله الثاني أكد في وقت سابق رفض الأردن لصفقة القرن وأي حل غير عادل للقضية الفلسطينية، وأي قرار يمس بالوصاية الهاشمية على القدس.





    [11-04-2019 07:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع