الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    144 طفلا يموتون سنويا نتيجة لـ النوم المشترك مع الآباء
    أرشيفية

    أحداث اليوم - هل يمكن أن تتخيل أن نومك مع طفلك يمثل خطرا يهدد حياة هذا الطفل.

    في العديد من الثقافات يقوم الآباء بتقاسم السرير مع طفلهم، بالرغم من التحذيرات التي تقول إن هذا الأمر قد يؤثر على نفسية الطفل، ويجعله يخاف من النوم بمفرده في أي وقت من حياته.

    الأمر اليوم مختلف، فهناك بيانات مؤكدة تشير إلى وفاة 144 طفلا كل عام، بسبب النوم إلى جانب والديهم.



    وذكر تقرير لموقع “إندبيندنت” اليوم، أن البيانات الصادرة عن وزارة التعليم، تؤكد أن خطر وفيات الأطفال المتعلقة بالنوم المشترك مع آبائهم، هو الأكثر شيوعا.

    وكشفت البيانات أن معدلات الوفيات المشتركة للنوم كانت 141 طفلا في عام 2017، و 131طفلا في عام 2016، و 121 طفلا في عام 2015، و 141 طفلا في عام 2014، و 131 طفلا في عام 2013.

    وقال “فرانسين بيتس”، من جمعية “The Lullaby Trust”: “على الآباء الذين يشاركوا أطفالهم السرير معرفة أن هناك خطرا كبيرا على أطفالهم”. وأضاف: “فرصة الموت المفاجئ ترتفع عند تقاسم أحد الوالدين السرير مع طفله، خاصة إذا كان أحد الوالدين يدخن أو يشرب الكحول أو يتعاطى المخدرات، أو متعب جدا، مشيرا إلى زيادة نسبة الخطورة إذا كان الطفل نفسه يعاني من مشاكل صحية.



    على جانب آخر أكد المركز القومي للمواليد أن هناك فوائد لنوم الآباء إلى جانب أطفالهم خاصة في الشهور الأولى من ولادتهم، مثل التأكد من أن الطفل غير معرض للسقوط من السرير، أو أن الفراش لا يغطي وجهه، ولكن ينصح بأن تكون على سرير آخر إلى جانب سرير طفلك .





    [08-04-2019 03:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع