الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    طهبوب: الحكومة تتنصل من إجابات خط الفقر
    النائب ديمة طهبوب - أرشيف أحداث اليوم

    أحداث اليوم - محمود الشرعان - اعتبرت النائب ديمة طهبوب أن تعنت الحكومة في الإجابة على الأسئلة المتعلقة بمؤشرات خط الفقر لسنة 2018 يمثل تهرباً وتنصلًا واضحاً وإخفاء للمعلومات.

    وقالت طهبوب لـ "أحداث اليوم"، إن الحكومة أجابت الثلاثاء الماضي، وأعطت معلومات إلا أنها لا تصب في صلب الموضوع وجاءت حول سوء التغذية وغيرها.

    وأضافت أن السؤال الذي وجهته إلى الحكومة واضح وبالتالي يجب أن ترد الحكومة بالمثل وبإجابات صريحة وواضحة وليس "اللف والدوران" حول الموضوع.

    وأشارت طهبوب إلى أن الحكومة تتنصل من الإجابة وتأخذ وقتها خاصة أن الدورة العادية الحالية على وشك الانتهاء، وإن كان هناك دعوة لعقد دورة استثنائية فإنه لا يمكن مناقشة الموضوع لأن الدورة الاستثنائية تكون للتشريع فقط وليس الرقابة.

    وتابعت أن الحكومة في هذه الحالة تكون قد كسبت الوقت الكافي لتأجيل الإفصاح عن هذه المعلومات ومؤشرات خط الفقر.

    وتساءلت طهبوب عن الأسباب التي تدعو الحكومة للتهرب من الإجابة على مؤشرات خط الفقر وخاصة أن هذه التشريعات الاقتصادية تمس حياة المواطن.

    وكانت النائب وجهت سؤالاً نيابياً إلى الحكومة تحت القبة، حول مؤشرات خط الفقر قبل أن يرد رئيس الوزراء ويتعهد بالكشف عنها خلال أسبوعين ولكن الحكومة لم تكشف عنها حتى اللحظة مما اضطرها لتحويل السؤال إلى استجواب.





    [06-04-2019 05:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع