الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    ما الذي تعنيه كثرة التبول ليلًا؟
    امرأة ذاهبة للمرحاض - تعبيرية

    أحداث اليوم - اكتشفَ باحثون يابانيون أن شعورك بالحاجة للنهوض من نومك ليلاً للتبول قد يكون إشارة دالة على إصابتك بارتفاع في ضغط الدم، موضّحين أن خطر الإصابة بتلك المشكلة يتزايدُ بنسبة 40 % كلما زاد عدد مرات الاستيقاظ بغرض التبول ليلاً.

    ومن المعروف أنّ مشكلة ارتفاع ضغط الدم من المُمكن أن تؤدي لتزايد خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ما لم تتم معالجتها. وطالب في هذا السياق الدكتور ساتوشي كونو، من مستشفى توهوكو روزاي في اليابان، الذي قام بفحص 3749 شخصًا، كلَّ من يعاني من ارتفاع في ضغط الدم بالتقليل من الأملاح التي يتناولها.

    ونقلت صحيفة "ذا صن" عن الدكتور موتسيو هارادا، المُنسّق الإعلامي لجمعية الدورة الدموية اليابانية لعام 2019، قوله: "يُقدّر متوسط معدل استهلاك الملح في اليابان بحوالي 10 غرامات/ يوميًا وهو أكثر من ضعف متوسط معدل استهلاكه عالميًا 4 غرامات/ يوميًا".

    من جانبها؛ قالت البروفيسورة بربرا كاسادي، رئيسة الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، إنهم يوصون بتناول الأدوية التي تحدُّ من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب، كما ينصحون باتباع نمط حياة صحي، بما في ذلك الحدُّ من تناول الملح والكحوليات، تناول أكل صحي، ممارسة الرياضة، ضبط الوزن والتوقف عن عادة التدخين".





    [02-04-2019 02:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع