الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    الأردنيون: اعدموا قاتل نيبال
    الطفلة نيبال أبو ديّة - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإعدام قاتل الطفلة نيبال أبو ديّة، ذات الأربع سنوات، وتسائل بعضهم إذا ما كانت هذه العقوبة ستطبق على الجاني المولود عام 2002، "أحداث اليوم" رصدت أبرز هذه الردود.

    علق عبد عودة "... يجب اعدام القاتل قاتل الطفلة نيبال امام أعيُن الناس أجمع وأمام الجميع كي تكون عبره لمن لا يعتبر وحتى لا تتقرر هذه الظاهرة لا سمح الله، ويجب الحفاظ علي اطفالكم ولا تسهوا عنهم".

    الإمر ليس سهل ولا بسيط ويجب التصدي للمجرمين؟؟؟اولا سوف يتم القبض علي القاتل لا محال وهناك انباء تقول تم القاء القبض علي...

    Posted by Abed Odh on Saturday, March 30, 2019



    ورفضت رنا القرلة أن يحول عمر الفتى دون إعدامه، بقولها "شو ما كان عمره 17 او 100 مجنون او عاقل ،،قاتل الطفله "نيبال" لازم اعدام اذا كان الحكم غير هيك بتكون فعلا مهزلة".

    شو ما كان عمره 17 او 100 مجنون او عاقل ،،قاتل الطفله "نيبال" لازم اعدام اذا كان الحكم غير هيك بتكون فعلا مهزله #مشان_الله_اعدام

    Posted by Rana AlQaralleh on Sunday, March 31, 2019



    واستبعدت بيان صلاحات أن يكون القاتل مريضًا نفسيًا بقولها "قاتل الطفلة نيبال عمره 17 سنة فاهم وواعي ل اللي بيعمله ما تقولوا حدث وبعده صغير وما تقولوا مريض نفسي، المرضى النفسيين ما بفكروا بالاعتداء الجنسي على طفلة وقتلها وبرايي عدا عن إعدام القاتل لازم يحاسبوا اهله لأنه عدم انتباههم على ابنهم كان السبب بأنه توصل فيه يحاول يعتدي على طفلة. عن أي مرض نفسي رح تحكوا صار المرض النفسي حجة اللي ما إله حجة وعن أي أمن وامان بتحكوا اللي بيحكوا اه بلدنا فيها أمن وأمان ومو ضروري عسكري يضل واقف على باب البيت او الشرطة بكل مكان وتنتبه على الاولاد صح مو ضروري بس من متى كان يصير بالبلد اللي عم بصير هلا ؟! وما في لا أمن ولا أمان ولا مرضى نفسيين".

    قاتل الطفلة نيبال عمره 17 سنة فاهم وواعي ل اللي بيعمله ما تقولوا حدث وبعده صغير وما تقولوا مريض نفسي المرضى النفسيين ما...

    Posted by Bayan S Slehat on Sunday, March 31, 2019



    وطالبت علا إياس بإعدام الجاني "قاتل الطفلة نيبال طلع ولد من مواليد 2002 حاول اغتصاب نيبال عمرها 3 سنوات وقتلها وين اهله عنه !!! هل يجوز اعدامه؟ يا ريت ليكون عبره لغيره ولكل حدا بخلف وبزت".

    قاتل الطفلة نيبال طلع ولد من مواليد 2002 حاول اغتصاب نيبال عمرها 3 سنوات وقتلها وين اهله عنه !!! هل يجوز اعدامه؟ يا ريت ليكون عبره لغيره ولكل حدا بخلف وبزت

    Posted by Ola Shakhshir Ayass on Sunday, March 31, 2019



    واتفق معها فايز القمعان بقوله "إعدام قاتل الطفلة نيبال ضرورة وطنية لكي لا تتكرر مثل هذه الأفعال الإجرامية التي هي أصلا دخيلة على مجتمعنا الطيب ولكي يكون عبرة لغيرة...نعم لسيادة القانون".

    إعدام قاتل الطفلة نيبال ضرورة وطنية لكي لا تتكرر مثل هذه الأفعال الإجرامية التي هي أصلا دخيلة على مجتمعنا الطيب ولكي يكون عبرة لغيرة...نعم لسيادة القانون

    Posted by ‎فايز خلف القمعان‎ on Sunday, March 31, 2019



    ورجح قانونيون أن يتم تفعيل المادة 328 من قانون العقوبات بحق قاتل الطفلة نبال والتي تنص على :

    يعاقب بالاعدام على القتل قصداً ،كل من ارتكب القتل مع سبق الإصرار والترصد ويقال له (القتل العمد)، إو إذا ارتكبت تمهيداً لجناية أو تسهيلاً أو تنفيذاً لها، أو تسهيلاً لفرار المحرضين على تلك الجناية أو فاعليها أو المتدخلين فيها أو للحيلولة بينهم وبين العقاب.

    واستبعد قانونيون في حديث سابق لـ"أحداث اليوم" الأخذ بأعذار مخففة في هذة القضية لبشاعتها ووقوعها على طفلة حتى لو كان الفاعل حدثاً حيث نصت المادة 25 الفقرة أ من قانون الأحداث على:

    "إذا اقترف الفتى جناية تستوجب عقوبة الإعدام فيحكم عليه بوضعه في دار تأهيل الأحداث مدة لا تقل عن ثماني سنوات ولا تزيد على اثنتي عشرة سنة".





    [31-03-2019 01:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع