الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    حملة للتوعية بالتراث المادي وغير المادي

    أحداث اليوم - افتتح مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة في مدرسة ذيبان الثانوية للبنات اليوم الخميس، حملة التوعية بالتراث المادي وغير المادي التي نفذتها اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب احتفاءً بذيبان مدينةً للثقافة الأردنية للعام الحالي .
    وتهدف الحملة إلى التثقيف والتوعية بالأخطار التي تهدد التراث الثقافي المادي وغير المادي من خلال أنشطة وفعاليات تراثية تسعى لإحياء التراث الثقافي الأردني وحمايته من الإندثار والتلاشي .
    وأكد العياصرة، في كلمة ألقاها خلال رعايته الحفل مندوباً عن وزير الثقافة ووزير الشباب بحضور متصرف لواء ذيبان فهد الحسبان، أهمية نشر الوعي بالتراث الثقافي المادي وغير المادي بين الطلبة والمجتمعات المحلية والحفاظ عليه، مشيراً لدور المكتبة الوطنية في نقل هذا الإرث الوطني للأجيال القادمة.
    وعرضت مدير التربية والتعليم للواء ذيبان ردينة الرشيد، دور وزارة التربية والتعليم في رعاية الشباب، باعتبارهم الأمل المتجدد للوطن، وحاملو مشاعل النور . وقالت إن التراث الحضاري لأي أمة، يعد موروث الآباء والأجداد، وعلينا أن نحمله بكل فخر واعتزاز، نرسم من خلاله معالم الشخصية العربية الأردنية في أبهى صورها وأجمل حللها. واطلع الدكتور العياصرة والحضور على أقسام المعرض الذي نظم بالمناسبة، واشتمل على صور وطنية ، ومنسوجات تراثية من الغزل الصوف، بالإضافة إلى الألبسة الشعبية والمأكولات الشعبية وفقرات فنية فلكلورية وشعرية تراثية .
    وبينت أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية الثقافة والعلوم ابتسام أيوب، ان حملة التوعية تستهدف معلمي وطلبة مدارس لواء ذيبان، نظراً لأهمية دور المعلمين في عملية التوعية بالتراث الثقافي الوطني والعالمي. وقالت إن اللجنة الوطنية ستنفذ قريباً حملات توعية بالتراث الثقافي المادي وغير المادي بالتعاون مع وزارة الثقافة في مناطق مختلفة في المملكة .





    [28-03-2019 05:24 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع