الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    توقف نشاط 15 مستثمر بالكرامة بسبب الحدود
    معبر الكرامة - أرشيفية

    أحداث اليوم - أكد مدير المنطقة الحرة في منطقة الكرامة التابعة للواء الرويشد، ياسر القضاة، توقف نشاط نحو 15 مستثمرا في المنطقة.

    وقال خلال حديث الى إن نوعية الاستثمارات الموجودة في المنطقة ذات صبغة تجارية وأخرى صناعية وأن سبب عدم فعالية هذه الاستثمارات يعود لعدم فعالية افتتاح الحدود حتى الآن.

    ولفت القضاة الى أنه تم وضع خطة لاعادة المنطقة الحرة في الكرامة لسابق عهدها لتؤدي دورها الذي أنشئت من أجله وتحقق أهدافها التي وضعت لغايات احداث نشاط اقتصادي فاعل.

    واعتبر أن موقع المنطقة الاستراتيجي يعد بيئة استثمارية مناسبة جدا لرجال الأعمال من الجانبين الأردني والعراقي وغيرهم من رجال الأعمال في باقي دول العالم، مؤكدا أن من بين الأهداف التي وجدت من أجلها المنطقة هو فتح مجالات التجارة والصناعة الحرة مع العراق الشقيق.

    وأكد أن الحكومة وإدارة شركة المناطق التنموية والحرة تولي هذه المنطقة اهتماما مباشرا وكبيرا لتكون مركزا اقتصاديا وتنمويا مساهما في دفع عجلة الاقتصاد الوطني الى الأمام.

    وأوضح أن مساحة المنطقة محددة بـ (10) آلاف دونم منها (2000) دونم مزودة بخدمات البنى التحتية المتكاملة، لافتا الى أن باقي المساحة مهيأة لتكون ذات بنى تحتية حسب العرض والطلب.

    (الرأي)





    [28-03-2019 03:11 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع