الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    2.1 مليار يورو مساعدات للأردن منذ 2011
    يورو - تعبيرية

    أحداث اليوم - قدر الاتحاد الأوروبي حجم المساعدات التي حصل علیھا الأردن منذ بدایة الأزمة في 2011 وحتى الیوم بحوالي 1.2 ملیار یورو.

    ومن ھذه المساعدات 812 ملیونا مساعدات ثنائیة و360 ملیونا مساعدات إنسانیة، و959 ملیونا لدعم المنعة والمجتمعات المستضیفة.

    وأشارت ورقة مقدمة في مؤتمر "بروكسل 3" إلى أن هناك 66 ألف لاجئ يتلقون شهريًا معونات تغطي الاحتیاجات الاساسیة (صحة، طعام، إیجار)، وأن حوالي 163 ألف طالب لاجئ تلقوا تعلیما في المدارس الحكومیة، و100 ألف لاجئ سوري لدیھم صلاحیات للاستفادة من الخدمات الصحیة الحكومیة.

    وقالت الورقة ”إن الاتحاد الأوروبي یستجیب للاحتیاجات الأكثر إلحاحا للسوریین في الأردن من خلال التركیز على تغطیة الاحتیاجات الأساسیة، والوصول إلى الرعایة الصحیة، والمساعدة القانونیة لتسھیل الوضع المدني والتنظیم، والحمایة ضد ظروف الشتاء“.

    وذكرت أن الاتحاد الأوروبي یعمل على المدى الطویل من خلال دعم استقرار الاقتصاد الكلي في الأردن، وتعزیز توفیر فرص العمل، وخاصة من خلال تسھیل التجارة مع الاتحاد الأوروبي، إضافة الى دعم الأردن في توفیر الوصول إلى تحسین خدمات التعلیم والصحة والمیاه، وتلبیة احتیاجات اللاجئین والأردنیین من خلال الصندوق الاستئماني الإقلیمي للاتحاد الأوروبي الذي جاء تأسیسه ردا على الأزمة السوریة.

    وقدر الأردن، مؤخرا، حاجته الى حوالي 4.2 ملیار دولار، لدعم متطلبات خطة الاستجابة للأزمة السوریة 2019 ،التي أطلقھا مع دول ومنظمات مانحة بكلفة إجمالیة تبلغ 3.7 ملیارات دولار للأعوام الثلاثة المقبلة. (الغد)





    [15-03-2019 08:29 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع