الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    لماذا تسمى القهوة بأسماء إيطالية؟
    قهوة - أرشيفية

    أحداث اليوم - من الواضح أن القهوة أصبحت من الطقوس اليومية المهمة لكثير من الأشخاص، الأمر الذي يطرح السؤال التالي، لماذا هناك الكثير من أسماء أصناف القهوة بالإيطالية، مثل "لاتيه"، "مكياتو"، "الماكياتوس"، "الموكا"، "دوبيو "، وغيرها من الأسماء الإيطالية، فلماذا؟ فالقهوة ليس لها جذور في إيطاليا.

    الشائع أن القهوة أصلها من الهضبة الإثيوبية، ثم انتشرت في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية والمناطق المجاورة، ثم عرفها الأوروبيين في القرن الـ 17، ومع ذلك، العديد من طرق تحضير مشروبات القهوة الشائعة التي نعرفها اليوم أصلها إيطاليا، بحسب موقع "how stuff works" الأمريكي.

    ماكينة الإسبرسو هي السبب الأصلي في أن مسميات القهوة تقال باللغة الإيطالية، فهي أصلها إيطالي، والإسبرسو ليست نوع حبوب من القهوة، بل طريقة تحضير تم تطويرها لأول مرة في إيطاليا في القرن الـ19، بهدف تقليل وقت التحضير، ولأن القهوة يمكن أن تستغرق ما يصل إلى خمس دقائق لتحضيرها، فإن عشاق القهوة يبحثون عن طريقة لتقصير الوقت بين الطلب والشرب.

    كانت آلات إسبرسو الأولى كبيرة الحجم وصعبة الاستخدام، ولكن بحلول أوائل القرن العشرين، طور الإيطالي لويجي بيزيرا، ماكينة إسبرسو تنتج فنجانًا من القهوة في ثوانٍ، واستغرق الأمر بعض الوقت لتحسين الآلات في سهولة الاستخدام وبط نكهة القهوة المنتجة.

    نمت ثقافة القهوة الإيطالية، وأصبح الإسبريسو كما نعرفه اليوم شائعًا في إيطاليا وفرنسا في ثلاثينيات القرن العشرين، ثم انتشرت في العالم كله، ليست هي فقط، بل كل الأشكال التي تحضرها، وبالطبع انتقلت مسمياتها الأصلية أيضا.





    [11-03-2019 02:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع