الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    أسباب للوقوع بعشق هذه الدولة
    ألمانيا - أرشيفية

    أحداث اليوم - سحر برلين لا ينقطع، فقد بلغ عدد السياح الذين زاروا العاصمة الألمانية سنة 2018 حوالي 13.5 مليون. ورغم أن مروجي السياحة يتجهون حالياً إلى السياحة الثقافية إلا أن ذلك لا يعني عدم وجود سياحة ترفيهية. ففي النهار يمكن التعرف على تاريخ وثقافة المدينة، وفي الليل الاحتفال في نوادي ومراقص ومطاعم العاصمة الألمانية.

    يتوافد عدد كبير من السياح على ولاية ساكسونيا الألمانية، ففي عام 2018، زار عدد لم يسبق له مثيل من السياح بعض مآثر مدينة دريسدن التاريخية على غرار كنيسة السيدة العذراء والعديد من المآثر، التي تعود إلى الحقبة "الباروكية". فضلاً عن ذلك، تعد مدينة الموسيقى لايبزيغ و"جبال الخام" وجهات مفضلة للسياح في ساكسونيا.

    مهرجان "أكتوبرفست" بميونيخ تشتهر ولاية بافاريا بمهرجان الجعة "أكتوبر فست" الذي يقام بمدينة ميونيخ. وفي السنة الماضية جلب المهرجان 6.3 مليون من كل أنحاء العالم. وبالنسبة للضيوف الأجانب، كانت بافاريا مرة أخرى الولاية المفضلة في ألمانيا، لما تمتلكه من متاحف ودور الأوبرا والطبيعة الخلابة.

    تزخر ولاية مكلنبورغ ـ فوربومرن بالعديد من المؤهلات السياحية. فهناك الشواطئ على بحر البلطيق مثل "بينز" في جزيرة "روغن". والمدن "الهانزية" مثل روستوك، وكذلك الطبيعة الجميلة والنظيفة في المناطق الريفية. وفي صيف سنة 2018 تزايد إقبال السياح الألمان بقوة على الولاية.

    سجلت ولاية بادن فورتمبيرغ عدد قياسياً (55 مليون) ليلة مبيت. ومن أبرز الأماكن التي تم زيارتها سنة 2018 الغابة السوداء. ويأتي السياح من سويسرا وهولندا وفرنسا على رأس قائمة السياح، الذين زاروا هذه الولاية الألمانية.

    يوجد في ألمانيا عدد كبير من القصور والحصون. ويأتي قصر "نويشفانشتاين" في ولاية بافاريا على رأس الأكثر شهرة. ورغم أعمال التجديد، زار حوالي 1.5 مليون سنة 2018 هذا القصر، الذي شُيد بأمر من الملك لودفيغ الثاني.

    سياحة النبيذ من الأشياء الرائجة في مناطق متفرقة في ألمانيا، إذ يأتي كل واحد من عشرة سياح أجانب من أجل النبيذ، وبالخصوص من هولندا والولايات المتحدة الأمريكية، وينفقون في المتوسط أكثر من غيرهم من السياح. ( أكثر من 5.5 مليار يورو سنويا، وبالتالي تأمين 75.000 وظيفة).

    بالرغم من كونها مثيرة للجدل من وجهة نظر بيئية، بيد أن الرحلات النهرية تزدهر في ألمانيا. هذا الازدهار لا يقتصر فقط على نهر الدانوب والراين بل أيضاً نهر إلبه بين دريسدن وهامبورغ.

    تحظى مدينة روتنبورغ ومنظرها، الذي يذكر بالقرون الوسطى بشعبية كبيرة بين السياح من الولايات المتحدة الأمريكية وآسيا. يزور هذه المدينة سنوياً 2 مليون سائح. كما أن عدد السياح الذين زاروا هذه المدينة الجميلة قد شهد ارتفاعاً في سنة 2018.

    مدرسة الفن المعماري "باوهاوس" تحتفل ألمانيا هذا العام 2019 بالذكرى المئوية لمدرسة "باوهاوس" الشهيرة للهندسة المعمارية والتصميم. إقامة المعارض لن تقتصر فقط على المدن الكبرى مثل برلين بل أيضا فايمار وديساو (الصورة). وتأمل المدن الصغيرة عند افتتاح متاحف باوهاوس أن يزورها عدد أكبر من الزوار.





    [07-03-2019 11:00 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع