الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    تونس وقطر توقعان 9 اتفاقيات تعاون

    أحداث اليوم - وقعت تونس وقطر 9 مذكرات تفاهم خلال الاجتماع الموسـّع لأعمال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة التونسية القطرية المنعقد اليوم السبت، بتونس.
    وجاء في بيان صادر عن رئاسة الحكومة التونسية، أن الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس مجلس الوزراء القطري وزير الداخلية عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، توج بالتوقيع على اتفاقيات تعاون في مجال النقل البحري، ومذكرة تفاهم بين وزارة النقل التونسية ووزارة المواصلات والاتصالات القطرية، ومذكرة تفاهم للاعتراف المتبادل بالشهادات للملاحين العاملين في البحر، واتفاق بشأن الخدمات الجوية بين إقليمي البلدين وما وراءهما.
    كذلك تم إمضاء مذكرة تعاون في المجالين السياحي وفعاليات الأعمال، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات النهوض بالصناعة والتجديد والابتكار والتطوير التكنولوجي، ومذكرة تفاهم للتوأمة بين بلدية تونس وبلدية الدوحة، والاتفاق على البرنامج التنفيذي الأول لاتفاق التعاون في مجال الشباب والرياضة، وبرنامج تنفيذي للاتفاق الثقافي والفني بين حكومتي البلدين.
    وكان رئيس مجلس الوزراء القطري التقى ظهر اليوم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وبحث معه العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.





    [02-03-2019 08:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع