الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    إحذروا .. عدم الإكتفاء من النوم مميت!

    أحداث اليوم - ترجح دراسة جديدة أن النوم في عطلة نهاية الأسبوع قد لا يعوّض نقص النوم خلال أيام العمل. فقد توصل العلماء سابقاً إلى أن نقص النوم يزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري. إلا أنه لم يكن من الواضح ما إذا كانت زيادة النوم خلال إجازة نهاية الأسبوع لديها القدرة على موازنة الأمر ومنع مثل هذا التراكم.


    لتجنب الوفاة المبكرة.. إليكم عدد ساعات "النوم الآمن"
    يقول الباحثون الآن إن المؤشرات توضح أن الاستلقاء في إجازة نهاية الأسبوع غير مجدٍ، وحتى إذا استلقى الإنسان خلال الإجازة بعد أسبوع مزدحم، فسيجد أن فائدة ذلك وقتية وأنه مع وصوله إلى منتصف أسبوع العمل الجديد، يصبح التمثيل الغذائي للجسم مضطرباً -بل وقد يرتفع- كما لو لم ينم خلالها حتى لو كان عدد ساعات النوم الصحية في مساره الصحيح.

    ويقول كينيث رايت، الأستاذ بجامعة كولورادو بولدر والذي ساعد في إعداد الدراسة: "ما لم يزدد الوضع سوءاً كما يحدث في بعض الحالات، فهو يبقى سيئاً أيضاً". وأضاف أنه من غير الواضح ما إذا كان هذا السلوك يقدم بعض الفوائد لو استُخدم فقط بين الحين والآخر أو في تعويض النقص البسيط في النوم، فهذه مجرد رسالة تحذيرية. وتابع: "إنها كلعبة يويو تتحرك ذهاباً وإياباً بين إنهاك النفس في العمل طيلة اليوم، وإدراك ما فات من الراحة. وهذا التردد بين العمل والراحة قد يُحدث بعض الأضرار على المدى الطويل".

    وقد أشارت دراسة إلى أن عدم الاكتفاء من النوم بشكل مستمر قد يزيد من خطر الموت المبكر، وأن الاستلقاء قد يُحدث أثراً عكسياً.

    المصدر: عربي بوست





    [02-03-2019 07:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع