الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    دعم أوروبي للفلسطينيين النازحين مـن سـوريا
    شخص يحسب النقود - تعبيرية

    أحداث اليوم - أعلن صندوق الاتحاد الأوروبي (مدد) عن مساهمته بمبلغ مليوني يورو لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، لتمويل الخدمات الحيوية المنقذة لحياة اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى الأردن.

    وتأتي هذه الخطوة بعد يومين من إعلان الاتحاد الاوروبي عن مساهمته في موازنة الوكالة، بقيمة إجمالية بلغت 82 مليون يورو لدعم عمل (الأونروا) في مجال التنمية البشرية للعام 2019.

    وبحسب بيان صحافي أصدرته (الأونروا) بهذا الشأن، «فإن الصراع في سورية يدخل عامه الثامن، وقد تحمل لاجئو فلسطين وطأة عواقب الصراع المدمرة في جميع أنحاء المنطقة، إذ يواجهون خطراً شديداً في مخيمات إقامتهم والتشريد المتعدد».

    وأشار البيان إلى أن هذه المساهمة من صندوق الاتحاد الاوروبي (مدد) ستُمكِّن الوكالة من توفير الخدمات الأساسية لحوالي (17500) من لاجئي فلسطين القادمين من سوريا والمقيمين بالأردن، بما فيها خدمات الحماية، والخدمات التعليمية في الحالات الطارئة والخدمات الصحية الأولية، هذا بالإضافة إلى تغطية التكاليف التشغيلية التي تعزز قدرة الوكالة على توفير الخدمات للشريحة الأكثر ضعفا بين لاجئي فلسطين في المنطقة.





    [02-03-2019 12:39 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع