الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تفعيل غرفة العمليات بالصحة
    مبنى وزارة الصحة - أرشيفية

    أحداث اليوم - أعلن الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي تفعيل غرفة العمليات في مبناها وأنها ستبقى مفتوحة على مدار 24 ساعة حتى انتهاء الظروف الجوية السائدة.

    وبين ان خطة الطوارئ تتضمن توفير المخزون الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية والأمصال والمطاعيم والمحاليل الوريدية والغازات الطبية ولوازم المختبرات والأشعة والتخدير لمدة شهر على الأقل.

    وتتضمن توفير المواد غير الطبية من مياه الشرب والأغذية والوقود وجاهزية سيارات الاسعاف فضلاً عن رفع جاهزية واستعداد بنوك الدم .

    وأشار الأزرعي إلى أن الخطط تأخذ بالاعتبار الكوادر البشرية المعنية والبديلة وتجهيز الفرق الطبية والفنية للاستجابة السريعة في المحافظات كافة عند الحاجة، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق القائم مع الجهات المعنية لافتا الى وجود مندوب عن الوزارة في غرفة العمليات الرئيسية بوزارة الداخلية ليكون ضابط ارتباط للتنسيق بين الوزارة والقطاعات الاخرى .

    وفعلت الوزارة للخط الساخن على الرقم (0778410186) ويستقبل الاتصالات حول اي من الشؤون الصحية على مدار 24 ساعة.

    فيما تفقد وزير الزراعة وزير الصحة بالوكالة المهندس ابراهيم الشحاحده بعد منتصف ليلة الاربعاء غرفة عمليات طوارئ وزارة الصحة للوقوف على الاجراءات التي اتخذتها لرفع الاستعداد والجاهزية في ظل الظروف الجوية السائدة .





    [28-02-2019 09:27 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع