الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    العجز المالي يوقف المكرمة الملكية لتدفئة المدارس
    طالبات المدرسة التي احترقت - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - كشف مصدر حكومي مطلع لـ"أحداث اليوم" عدم وجود مخصصات مالية لدى وزارة التربية والتعليم لاستكمال تنفيذ المكرمة الملكية لتدفئة المدارس الحكومية .

    وقال إن "أعداد المدارس الحكومية في المملكة تجاوزت 3 آلاف مدرسة، بنحو 45 ألف غرفة صفيَّة؛ مما يستحيل معه تنفيذ مشروع تدفئة آمنه في المستقبل المنظور".


    وأكد المصدر وجود قرار رسمي بتوفير التدفئة الصفية للمدارس التي تنشأ حديثاً.


    وكان الملك عبد الله الثاني أوعز في شهر شباط من العام 2015 بتنفيذ مشروع التدفئة المركزية لجميع المدارس على مراحل، إذ تبرع على نفقته الخاصة بالمرحلة الأولى التي شملت 50 مدرسةً.


    وتشمل المرحلة الأولى من المشروع، التي تبرع بها الملك على نفقته الخاصة، 50 مدرسةً تم البدء بتركيب أنظمة التدفئة المركزية لها في العام 2015 وفق الأولوية، خصوصاً ضمن المناطق شديدة البرودة، فيما ستنفذ الجهات الحكومية المعنية، المراحل اللاحقة للمشروع لتشمل جميع المدارس الحكومية في المملكة، وصولاً للاستغناء وبشكل تدريجي، عن وسائل التدفئة التقليدية المستخدمة في المدارس كونها غير فعالة، ولما تنطوي عليه من مخاطر على سلامة الطلبة.

    ومن جانب آخر، وبالتوازي مع هذه المبادرة الملكية، أوعز الملك للمعنيين في الديوان الملكي بالبدء بدراسة جميع الخيارات المتاحة، خصوصاً في مجال استخدام الطاقة المتجددة، لغايات تدفئة المدارس الحكومية.

    وأصيبت 20 طالبة ومعلمة من مدرسة الخنساء للبنات في السلط جراء حريق شبّ بالمدرسة إثر انقلاب مدفأة كاز الثلاثاء .

    وأدى انقلاب المدفأة في إحدى الغرف الصفية في المدرسة جراء اصطدام إحدى الطالبات فيها الى ضيق تنفس بسيط وخوف عدد من الطالبات في الصف الثامن ومعلمتهم إثر استنشاق الدخان، إذ تم نقلهم إلى مستشفى السلط الحكومي وحالتهم جيدة، وغادر عدد منهم المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم بحسب مدير التربية والتعليم لمنطقة السلط الدكتور توفيق المراعية.





    [27-02-2019 02:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع