الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    لماذا يرفض الحموري إخراج أسهمه من اي فواتيركم؟
    وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري

    أحداث اليوم - فرح غيث - كشفت مصادر مطلعة رفض وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري طلب رئيس الحكومة عمر الرزاز بسحب أسهمه من شركة (اي-فواتيركم).

    وقالت المصادر لـ"أحداث اليوم" إن الرزاز استدعى الوزير حموري، للاستفسار منه حول وضعه القانوني والمالي في الشركة، طالبا منه سحب أسهمه، إلا أنه لغاية اللحظة لم يقم الوزير بذلك.

    من جهته، رفض الحموري الحديث لـ"أحداث اليوم" حول رفضه سحب أسهمه، مضيفا "أنا خارج البلاد ولا يمكنني الحديث حول الموضوع في هذا الوقت".

    وكانت منصة 'حقك تعرف' ردت على الإشاعات بشأن شركة 'أي فواتيركم' وملكيتها من قبل 'حيتان'، إذ أوضحت حول ملكيتها والشركاء المساهمين فيها ليتبين لاحقاً أن وزير الصناعة والتجارة من ضمن الشركاء فيها.

    من جهته دافع الحموري عن نفسه، في منشور على صفحته على “فيسبوك”، وقال: “إن امتلاكه لهذه الاسهم متوافقة وأحكام الدستور، إذ، وقال: ”إن امتلاكه لھذه الاسھم متوافقة وأحكام الدستور، إذ انھا كملكیة أي وزیر لمنزل أو سیارة أو حساب بنكي، فھي لیست عملا تجاریا، ولم أقم بشرائھا أو استئجارھا من الحكومة“.

    وأضاف، ”لا یفرض القانون أو الدستور على من یصبح وزیرا أن یتنازل عن ممتلكاته ولا یجرده منھا“.

    ولفت إلى أن ملكیته لاسھم في شركة ”مدفوعاتكم“ تعود لسنوات مضت، ”أي قبل انضمامي للحكومة بفترة طویلة، ولم یسبق لي أن كنت مدیرا أو عضوا في
    مجلس إدارة ھذه الشركة“.





    [26-02-2019 07:50 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع