الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مصدر : تكميلية التوجيهي بين (آب وأيلول) القادم
    طلبة توجيهي (أرشيفية)

    أحداث اليوم - عهود محسن - كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم عن بدء التحضيرات لإجراء الامتحانات التكميلية لطلبة التوجيهي للعام الدراسي الحالي عقب إعلان النتائج للمتقدمين للدورة الواحدة.
    وقال ل"أحداث اليوم" إن الوزارة تتجه لإجراء الامتحان التكميلي في الفترة من منتصف آب وحتى منتصف أيلول القادم،وإصدار النتائج قبل بدء العام الجامعي 2019-2020 ليتمكنوا من الإلتحاق بالجامعات مع بداية الفصل الدراسي الأول.
    وبموجب النظام الجديد سيتقدم الطالب إلى (8) مواد ويحتسب منها سبعة مواد فقط ، بينما يتقدم الطالب في نظام الدورتين إلى عدد كبير من الأوراق الامتحانية يتراوح بين (14- 18) ورقة.
    الناطق باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد أكد أن تقدم الطلبة بدورة امتحانية واحدة لمصلحتهم ويلبي متطلبات تطوير العملية التربوية.
    وأوضح في تصريح سابق ل"أحداث اليوم" أن الدورة الامتحانية القادمة راعت كذلك عقد امتحان الرياضيات للفرع العلمي، واللغة العربية/تخصص للفرع الأدبي، والعلوم الصناعية الخاصة للفرع الصناعي، والإنتاج النباتي للفرع الزراعي، والعلوم المهنية الخاصة للفرع الفندقي على جلستين منفصلين لكل فصل، إضافة وجود فترة زمنية بين هذه الجلسات في جدول الامتحان بهدف التخفيف عليهم .
    وكان مجلس التربية والتعليم قرر في العام 2017 البدء بإجراء امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة مرة واحدة نهاية كل عام دراسي وذلك ابتداء من العام الدراسي 2018/2019.
    وأثار القرار إستياء طلبة وذويهم، مما دفع الوزارة للإعلان عن إجراء جولات تثقيفية حول الإمتحان من قبل مختصين في مديرية الامتحانات في الوزارة تستهدف أقاليم المملكة المختلفة.





    [25-02-2019 02:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع