الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    اعتصام لطلبة التوجيهي والوزارة ترد:مستمرون
    اعتصام الطلبة صباح اليوم

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - كشف منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، فاخر دعاس، أن إصرار وزارة التربية والتعليم على العمل بنظام الدورة الواحدة لإمتحان الثانوية العامة "التوجيهي" لتقليص النفقات وليس له علاقة بالتراجع الأكاديمي.

     

    وقال  لـ"أحداث اليوم" أن الحملة عقدت مؤتمرًا وطنيًا سابقًا لرفض القرار؛ مما أدى لتأجيل تطبيقه، في حين طُبق النظام سابقًا وأثبت فشله.

     

    وكان وزير التربيّة الأسبق محمد ذنيبات،  صرح في حينه أن  "كلفة امتحان الثانوية العامة خلال الفصلين يبلغ (25) مليون دينار وهذا مبلغ كبير جدا"؛ لذا فإن الوزارة ستعمل بنظام الدورة الواحدة لـ"تقليص كلفته إضافةً إلى تقليص المواد على الطالب ليبلغ عددها 8 مواد".


    بدوره جدد الناطق باسم وزراة التربيّة والتعليم وليد الجلاد التأكيد على استمرار الوزارة في الإجراءات الإدارية والأكاديمية لإجراء امتحان التوجيهي بنظام الدورة الواحدة.

     

    وبخصوص اعتصام طلبة الصف الاول الثانوي قال ل"أحداث اليوم"، صباح الإثنين،إن  لجنة الامتحانات التقتّ الطلبة المحتجين، وأوضحت لهم حيثيات القرار.

     

    لافتاً إلى عدم وضوح الصورة لدى الطلبة وعدم الفهم الكافي لديهم للنظام الجديد، وهو ما تسبب بالكثير من البلبلة حول التعديل الجديد.


    واعتصم امام وزارة التربية والتعليم ،الإثنبن، عدد من طلاب التوجيهي وذويهم احتجاجا على نظام الدورة الواحدة.



    وطالب المعتصمون باعادة دراسة القرار الوزاري لاعتماد نظام الفصل الواحد، والعودة إلى النظام السابق "الفصلين".



    كما نفذ طلبة اخرون اعتصاما امام مديرية تربية الكرك للمطالبة بالعودة عن قرار التربية.



    وقرر مجلس التربية والتعليم في العام 2017 عقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة على دورتين للعام الدراسي المقبل 2017/2018 .



    وجددت الوزارة في أكثر من تصريح لمسؤوليها عدم الرجعة عن القرار .





    [25-02-2019 10:56 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع