الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    عمان أول مدينة خضراء في المنطقة
    مدينة عمان (أرشيفية)

    أحداث اليوم -

    أطلق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وأمانة عمّان الكبرى، الاثنين، خطة عمل لجعل عمّان أول مدينة في جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط تنضم إلى مشروع المدن الخضراء المدعوم من البنك.

    وذكر البنك أن الخطة تأتي ضمن جهود معالجة تحديات بيئية أكثر إلحاحاً تواجه عمّان بهدف تخفيض نسبة التلوث وتحسين فعالية الطاقة والموارد وتعزيز القدرة على التكيف مع آثار التغير المناخي وصولاً إلى تحقيق الاستدامة وجعل العاصمة أكثر اخضراراً، بحسب موقع المملكة الإخباري.

    وينفّذ المشروع بفضل مساهمة مالية بقيمة 87 مليون يورو تلقاها البنك من صندوق المناخ الأخضر لدعم خطة عمل المدن الخضراء وتطوير مشروع التنمية الحضرية المستدامة في 9 دول في العالم اختار البنك تطويرها منها الأردن.

    نسرين الأعرج، مستشارة أمين عمان للمشاريع والتعاون الدولي، قالت إن "تقديم المنحة متعلق بإيجاد مشاريع تسهم في استدامة المدينة وتصبح قابلة للتمويل وفق أولوياتها وتتناسب مع معايير ملائمة لصندوق المناخ الأخضر".

    "خطة اليوم تشمل إطلاق برنامج يهدف إلى تطوير مشاريع وإطلاق خطة عمل دراسة تشاركية مع جميع الأطراف من أجل تحديد أهم التحديات التي تعاني منها مدينة عمّان وكيفية مواجهتها"، أضافت الأعرج.

    وأشارت الأعرج إلى "أن العمل بالدراسة ينتهي في شهر نوفمبر 2019 وسيتم وقتها إطلاق الخطة من أجل التخفيف من استهلاك الكهرباء ومشاريع الطاقة المتجددة، ومشاريع نقل تخفف من انبعاث ثاني أكسيد الكربون، إضافة إلى تخضير المدينة وتنفيذ مشاريع إنارة بحلول ذكية، وتحسين ممرات مشاة ذكية".

    برنامج خطة العمل، تم إطلاقه الاثنين في فعالية حضرها أمين عمّان يوسف الشواربة، ووزير البيئة إبراهيم الشحاحدة، وسفير النمسا في الأردن أوسكار ووستنغر، وممثلي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.





    [25-02-2019 10:15 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع