الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    2 مليار دولار خطة الاستجابة الأردنيّة للأزمة السوريّة 2019
    اللاجئون السوريون في الأردن - أرشيفية

    أحداث اليوم - أقرت الحكومة الأردنیة والمجتمع الدولي،الأربعاء، خطة الاستجابة الأردنیة للأزمة السوریة للعام 2019 والتي تم إعدادھا بجھد تشاركي بین ممثلین عن كافة الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة، ومنظمات الأمم المتحدة، والدول المانحة، والمنظمات غیر الحكومیة بحجم إجمالي بلغ حوالي 4.2 ملیار دولار أمیركي.

    وسیتم اعتمادها كمرجعیة وحیدة لتحدید احتیاجات الحكومة للحد من أثر استضافة اللاجئین السوریین ودعم المجتمعات المستضیفة ودعم الخزینة، وستقوم السفارات الأردنیة في الخارج باعتماد الخطة في طلب الدعم والالتزام بمضمونھا من قبل جمیع الوزارات، بحسب يومية الغد.

    وقال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن الأردن متمسك بالوفاء لالتزاماتھ الإنسانیة خصوصا تجاه اللاجئین السوریین مثلما فعل دائماً مع أولئك الذین لجأوا للأردن لعقود طویلة.

    وأضاف وصول الأردن إلى أقصى قدرته الاستیعابیة من حیث موارده المتاحة، والبنیة التحتیة المادیة والاجتماعیة، وقدرة الحكومة على الاستمرار في تقدیم الخدمات.

    جاء ذلك خلال الاجتماع الحادي عشر لإطار دعم الاستجابة الأردنیة للأزمة السوریة، الذي عقد برعایة رئیس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وحضور وزیرة التخطیط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى سفراء الدول العربیة الشقیقة والأجنبیة الصدیقة والممثل المقیم للأمم المتحدة وممثلي منظمات الأمم المتحدة.





    [20-02-2019 01:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع