الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مطالبات بتحسين الزراعة في معان

    أحداث اليوم - طالب مزارعون في محافظة معان بتحسين الخدمات الزراعية في منطقتي بساتين معان الحجازية والشامية من خلال إنشاء خزانات مياه تهدف إلى تحسين تزويد المزارع بمياه الري.

    وكان مزارعون في بساتين معان الحجازية والشامية أوضحوا لــــ"بترا" الثلاثاء، مطالبهم بلاستكمال تطويرالبيئة الزراعية المنجزة من وزارة الزراعة في المراحل السابقة؛ ليصار إلى توسعة نطاق العمل الزراعي المنتج وبما يخدم الأسر المنتجة في كلا المنطقتين.

    وقال عضو مجلس محافظة معان عبد السلام الخطيب ان مجلس المحافظة التقى المزارعين واستمع إلى مطالبهم وسيتم مناقشتها مع الجهات المختصة خلال الفترة المقبلة.

    من جهتها، بينت مديرة زراعة محافظة معان المهندسة سهيلة أبو درويش، إنه تم إنجاز العديد من المشروعات والمنشآت الزراعية في بساتين الشامية والحجازية، وتم تزويد هذه المناطق بمضخات كهربائية، لافتة الى أنه تم خلال العام الماضي طرح عطاء إنشاء خزانات مياه في المنطقتين إلا أن الإحالة لم تتم بسبب اعتذار المقاول المسؤول.

    وأشارت إلى أن مديرية زراعة معان تولي القطاعات الزراعية والحيوانية المنتجة اهتماما كبيرا وتسعى إلى تنفيذ مشروعات عديدة خلال المراحل المقبلة وبحسب الإمكانات المتاحة.





    [29-01-2019 10:50 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع