الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    العرموطي يرفض ربط العفو بميلاد الملك
    النائب صالح العرموطي - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - رفض النائب صالح العرموطي ربط صدور قانون العفو العام بذكرى ميلاد الملك، معتبراً أن مشروع القانون يجب أن يأخذ حقه الدستوري بشكل كامل.

    وقال العرموطي لـ "أحداث اليوم" إن الأعيان وافق على مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب باستثناء شمول قضايا الكهرباء والمياه، مضيفاً أن المجلس قد يُلحق مناقشة هذه المواد في جدول أعمال جلسة الاثنين.

    واستبعد اللجوء إلى جلسة مشتركة بين النواب الأعيان للتوصل إلى حل بشأن مشروع العفو العام، موضحاً أن النواب قد يوافق على عدم شمول هذه القضايا وربطها باسقاط الحق الشخصي.

    وحول شمول قضايا قتل الموظف العام بالعفو رغم اسقاط الحق الشخصي، وعدم شمول مقاومة الموظف العام أشار العرموطي إلى أن عقاب الجرمين يستند إلى نصوص قانونية مختلفة والأول يعود إلى قضايا القتل العمد والثاني إلى قانون الاعتداء على موظف عام.

    ولفت إلى أنه يحق للملك اعادة مشروع قانون العفو العام إلى مجلس النواب للتعديل على بعض مواده القانونية، مبيناً أن هناك العديد من المواطنين قدموا مذكرات للديوان الملكي لإعادة النظر بشمول قضايا الترويج لجماعات ارهابية عن طريق نشر منشورات أو وضع اللايكات على الصفحات وغالبيتهم من الشباب وطلبة الجامعات بالعفو العام.





    [27-01-2019 06:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع