الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    تعددت المناصب وشويكة باقية
    وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - تعددت المناصب وشويكة حاضرة، تنطبق هذه المقولة بشكل واضح في الأردن على السيدة الأنيقة مجد شويكة، والتي شاء القدر أن تكون ضمن التعديل الوزراي الثاني على حكومة رئيس الوزراء عمر الرزاز، الذي أجراه الثلاثاء.

    ومنح الرزاز ثقته بالوزيرة شويكة لتتسلم حقيبة السياحة والآثار، بعد شغور هذا المنصب منذ استقالة الوزيرة السابقة لينا عناب على خلفية حادثة البحر الميت والتي راح ضحيتها عشرات الطلبة في أكتوبر/2018.

    وجاء تعيين السيدة العابرة للحكومات مجد شويكة لأول مرة في حكومة رئيس الوزراء الأسبق عبدالله النسور، عام 2015 وزيراً للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قبل أن يجدد الثقة بها عام 2016 بذات الحقيبة بالشراكة مع حقيبة وزارة تطوير القطاع العام.

    ولم يقف قطار استدعاء شويكة عند هذا الحد؛ فكان رئيس الوزراء السابق هاني الملقي من استدعاها أيضاً وأسند إليها حقيبتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام عام 2016، قبل أن يجدد ثقته بها في تعديله على الوزاري على الحكومة.

    وقبل ذلك كانت مجد شويكة المدير المالي لشركة Orang الأردن، قبل أن تصبح الرئيس التنفيذي للشركة 2006 حتى عام 2010، والرئيس التنفيذي لمجموعة فتيل الشرق الأوسط وأفريقيا المحدودة.

    وأعلنت مجلة فوربس الشرق الأوسط مجد شويكة في المركز التاسع كأكثر سيدة تأثيراً في القطاع العام في القائمة التي ضمت أقوى عشر شخصيات بالقطاع الحكومي لعام 2017، حيث اعتمدت معايير عدة منها التقارير السنوية والمواقع الإلكترونية للشركات وسنوات الخبرة.

    ونالت مجد شويكة درجة البكالوريس في العلوم المالية والمصرفية مع مرتبة الشرف من الدرجة الأولى/جامعة اليرموك، والمحاسبة الإدارية المعتمدة من الولايات المتحدة الأمريكية، وشهادة الإدارة العليا العالمية من جامعتي شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة أي إي في اسبانيا.





    [22-01-2019 07:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع