الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    المجالي: سأطلب التقارير النيابية حول بيع الميناء
    النائب حازم المجالي - أرشيفية

    أحداث اليوم - شفاء القضاة - استغرب النائب حازم المجالي من التصريحات الأخيرة للجنة الماليّة حول بيع الأراضي الشاطئية بالعقبة، قائلًا"سأطلب كافة التقارير النيابية الصادرة عن اللجان بخصوص بيع الميناء، ونسخة اتفاقية بيع الميناء، والتي لم يطلع عليها أحد".

    وقال المجالي لـ"أحداث اليوم" إنه قد تم بيع 1200 دونم، 160 دونمًا أراضٍ شاطئية والباقي مساحات مطلة على البحر وموقعها أفضَل من الأراضي الشاطئية.

    واستهجن المجالي محاولة اللجنة تبرير بيع تلك الأراضي، مؤكدًا عزمه توجيه مذكرةٍ نيابيَّةٍ يُطالب فيها بمعرفة كم الأراضي التي تم بيعها، وتقييم سعر الدونم، بالإضافةِ لمطالبته بالتقارير.

    وأضاف "لا أدري كيف يصرح رئيس اللجنة المالية دون أن يطلع على اتفاقيّة بيع الميناء".

    ولفت المجالي إلى أن تصريحات رئيس اللجنة المالية حول الميناء وسعر البيع لأراضيه والمساحات المباعة تصادم حقائق يعرفها الأردنيون بشكلٍ عام وأهل العقبة بشكلٍ خاص، مستهجنًا تصور العقبة وكأنها مدينة لا تعاني الألم ولا تشكو الظلم والفساد.

    وكانت اللجنة المالية قد صرحت على لسان رئيسها خالد البكار أن ما يشاع حول بيع 1200 دونم من الأراضي الشاطئية غير صحيح، وان الحقيقة هي 160 دونما أراضٍ شاطئية والباقي مساحات خلفية لا يزيد سعرها عن 50 ألف دينار.





    [18-01-2019 01:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع