الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    إشهار مبادرة "فتبينوا" في الزرقاء
    من فعالية الإشهار

    أحداث اليوم - أشهرت أمس مبادرة "فتبينوا" في الزرقاء المعنية بمحاربة الإشاعات وذلك تحت رعاية مدير شرطة الزرقاء العميد سامي الشموط وتنظيم من مكتب الشرطة المجتمعية في مركز أمن الحسين و المجلس الامني المحلي ومحطة فكر الإرشادية ومركز الأمير محمد للشباب بحضور أعضاء المجالس الأمنية المحلية في مديرية شرطة الزرقاء و جمع من المجتمع المحلي.

    وأكد مدير شرطة الزرقاء العميد سامي الشموط في كلمته على أهمية التشاركية المجتمعية بين جهاز الأمن العام والمجتمع المحلي بما يحقق الرؤية الملكية ويخدم استقرار الوطن وازدهاره، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل أعضاء المجالس المحلية و دورهم الفعال في نشر ثقافة التوعية في المجتمع من خلال نشاطاتهم المختلفه مؤكدا على دور مديرية الأمن العام في دعم هذه الجهود.


    وأشار الشموط إلى التوجيهات الملكية حول ضرورة تعزيز القيم الإيجابية وحماية المجتمع من الشائعات واغتيال الشخصية، مع ضرورة وضع الحقائق والمعلومات بيد الجميع، و ايجاد بيئة إلكترونية آمنة، مشيراً إلى أن وحدة الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي تعمل على قدم وساق للتصدي للاستخدام السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي واتخاذ الاجراءات القانونية بحق ناشريها .

    وأكد الشموط أن الأجهزة الأمنية وبالتعاون مع الجهات المختصة ستعمل على التصدي للممارسات الخاطئة على مواقع التواصل الاجتماعي والشبكة الإلكترونية حرصا على حصول المواطن على المعلومة الصحيحة وعدم وصول المعلومات الخاطئة لما لها من ضرر على مصالح الوطن والمواطن.


    وتضمنت الفعالية التي أقيمت في جمعية عقربا الخيرية بالزرقاء فقرة شعرية قدمها الشاعر ليث الربابعة بعنوان "إشاعة"، وعدد من القصائد الوطنية، كما عرضت مقاطع فيديو حول محاربة الإشاعات، كما قدم فريق الفنون المسرحية في محطة فكر الإرشادية مشهداً تمثيلياً حول خطر الإشاعة وضررها على الفرد والمجتمع، إضافة إلى فقرات إنشادية.


    من جهته أكد المشرف العام لمحطة فكر الإرشادية المدرب في مجال التنمية البشرية عبد الباسط الربابعة على أهمية الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني وجهاز الأمن العام عبر المبادرات المجتمعية التي تهدف لتوعية المواطن والحد من الممارسات الخاطئة، مشيراً إلى ما تمثله الإشاعات من ضرر على الوطن والمواطن بما يعيق من دور الأجهزة الأمنية لا سيما في ظل الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي.


    وجرى في ختام الفعالية تكريم راعي الفعالية والجهات المنظمة والمساهمة في إطلاق المبادرة، كما جرى التوقيع على ميثاق الشرف الخاص بالمبادرة والذي يؤكد على محاربة الإشاعات في المجتمع والتوعية بمخاطرها.





    [16-01-2019 11:12 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع