الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إنشاء مستشفى بكلفة 75 مليون دينار في مأدبا
    مستشفى النديم الحكومي في مأدبا - أرشيفية

    أحداث اليوم - كشف محافظ مأدبا حسن القيام أن هناك مشروع لإنشاء مستشفى جديد في المدينة بسعة 300 سرير على طريق ماعين.

    وقال القيام خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة مأدبا، الأحد، إن هناك وعود حكومية بتخصيص مبلغ 75 مليون للمباشرة بانشائه خلال عام 2019.

    ودعا مديري الدوائر التنفيذية لمتابعة اجراءات تنفيذ موازنة عام 2019 البالغة 20 مليون دينار لضمان تنفيذ مشروعاتها بنسبة مئة بالمئة وإزالة العوائق أولا بأول.

    وأضاف القيام أن نسبة انجاز مشاريع المحافظة لعام 2018 بلغت 90% في طرح العطاءات فيما وصلت نسبة الانجاز الفعلية الى 65 بالمئة وهي من أفضل النسب في المملكة.

    وتابع أن بعض المشاريع تعثرت خلال العام الماضي وبخاصة في قطاع التربية والصحة والمطلوب من المدراء التنفيذيين الاستفادة من التجربة والبدء باجراءات تنفيذ المشاريع مبكرا للبدء بالتنفيذ بمجرد اقرار الموازنة رسمياً، مشدداً أن كل مدير معني بمتابعة تنفيذ مشاريعه أولا بأول.

    وطلب المحافظ من مديرية الأبنية بمتابعة تنفيذ الابنية التي هي قيد الانشاء وتقديم تقرير شهري حول نسب الانجاز بشكل مفصل.

    وبين أنه سيتم متابعة المقاول في مشروع توسعة مستشفى النديم الحكومي التي تأخرت كثيرا من أجل تسليمها خلال شهر بعد صرف مستحقاته قبل أيام.

    واستعرض عددا من المشاكل التي تعاني منها المحافظة وابرزها مشكلة الاعتداءات على أراضي الدولة والمطالبات بإيصال الخدمات لها مبينا أنها مشكلة على مستوى الوطن ويتم السير باجراءات حلها وقضايا السلامة العام في المحافظة للمحافظة لتقديم غذاء سليم للمواطن مشددا على ضرورة مواصلة لجان السلامة العامة عملها من أجل هذه الغاية.

    وحول الحالة الجوية أكد استعداد غرفة الطوارئ في المحافظة للتعامل مع أي طارئ خلال المنخفض الجوي مؤكدا جاهزية الاليات لاستخدامها في حال تراكم الثلوج وأي طارئ خلال المنخفض الجوي.

    وقدم مديرو الدوائر مداخلاتهم وملاحظاتهم حول مختلف الملاحظات المتعلقة بتنفيذ موازنة العام الحالي والانجاز في مشاريع العام الماضي 2018 .





    [06-01-2019 05:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع