الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الدفاع المدني يحذر من المنخفض
    كوادر الدفاع المدني

    أحداث اليوم - دعت مديرية الدفاع المدني، المواطنين باخذ الحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي الذي تتعرض له المملكة.

    وطلبت المديرية من المواطنيين الى ضرورة إتباع التحذيرات، والابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول .

    وأضافت أنه على المواطنين الانتقال إلى أماكن مرتفعة وأكثر أماناً وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر خوفاً من مداهمة مياه الأمطار لهم، وتفقد وصيانة شبكات وقنوات تصريف المياه الأمر الذي يحد إلى درجة كبيرة من ارتفاع منسوب المياه فيها والتي قد تداهم المنازل .

    وشملت التحذيرات تثبيت أية أجسام قابلة للتطاير على أسطح المنازل خوفاً من سقوطها على الأشخاص في حال الرياح الشديدة، والابتعاد عن مواقع التجمعات المائية تجنباً لخطر السقوط فيها.

    كما طالبت المديرية بعدم المجازفة بقطع الطريق سواءً على الأقدام أو بالمركبات في حال ارتفاع منسوب المياه، وعدم السماح للأطفال باللعب بالقرب من التجمعات المائية، بالإضافة إلى عدم المجازفة باستخدام المركبات لمسافات طويلة في حال هطول الأمطار بغزارة وتساقط الثلوج ، والابتعاد عن قيادة المركبات أثناء تدني مدى الرؤية الأفقية وبخاصة على الطرق الصحراوية .

    كما اوصت المديرية بالاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر وعدم تركها مشتعلة أثناء النوم ، والاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) في كافة أنحاء المملكة عند الحاجة لذلك .





    [06-01-2019 10:19 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع