الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مؤتمر لندن يناقش مشروع تحلية مياه البحرين
    رئيس الوزراء عمر الرزاز بعدسة أحداث اليوم الإخبارية- إرشيفية

    أحداث اليوم -

    قال مصدر مسؤول إنَ المملكة ستعرض في مؤتمر لندن مشروع الناقل الوطني لتحلية مياه البحر الاحمر، ويعقد المؤتمر الهادف لدعم الاقتصاد والاستثمار في الاردن نهاية شباط المقبل،

    وصرّح المصدر، بحسب يومية الرأي، أنّ أحد المشاريع التي ستناقش في المؤتمر مشروع الناقل الوطني لتحلية مياه البحر الاحمر في العقبة، بطاقة اولية 100 مليون متر مكعب، دون الإفصاح عن أيّ مشاريع أخرى قد تناقش في المؤتمر، منوهاً إلى احتمالية البحث في مشاريع مياه أخرى.

    وبيّن ان الحكومة تعمل جدياً علىة تنفيذ المشاريع الإستراتيجية في قطاع بالمياه، وترحيب الحكومة بأي مشروع قد يحل مشلكة المياه في الأرجتن

    وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز أكد خلال حديثه لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا اول من امس ، ان مؤتمر لندن سيبحث مشاريع مياه و طاقة من دون ان يفصح اكثر عن ماهية هذه المشاريع.

    واعلن وزير المياه والري رائد ابو السعود الاسبوع الماضي عن عزم الوزارة، البدء بتنفيذ مشروع الناقل الوطني لتحلية مياه البحر في العقبة، لتأمين مصدر مائي يكفي الاحتياجات المستقبلية بكلفة تقدر بمليار و100 مليون دينار.

    وتستضيف المملكة المتّحدة في الثامن والعشرين من شباط المقبل مؤتمر لندن لدعم الاقتصاد والاستثمار في الأردن، بمشاركة ممثلّين عن الدول السبع الكبرى والمانحة والصديقة، بالإضافة إلى مؤسسات دوليّة رائدة في مجال التمويل والاستثمار.






    [06-01-2019 08:00 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع