الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    نشاط متزايد للحركة السياحية بالبحر الميت
    البحر الميت - أرشيفية

    أحداث اليوم - قال رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي إن نسبة الإشغال في فنادق البحر الميت تجاوزت 60 بالمئة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي.

    وأضاف في حديث اليوم السبت أن الحركة السياحية في البحر الميت تشهد نشاطا متزايداً، وخاصة مع بدء الموسم السياحي الشتوي، مبيناً أن الجمعية عقدت لقاءات مع اللجنة السياحية في مجلسي الأعيان والنواب ووزارة السياحة لبحث المعوقات التي تواجه السياحة بشكل عام والفنادق بشكل خاص.

    وأشار إلى أن المشاكل التي تواجه فنادق البحر الميت، منها انحسار مياه البحر بشكل سنوي ما يكبد الفنادق أعباء مالية جديدة، إضافة الى ارتفاع تكلفة الطاقة، حيث بدأ فندقان بإنشاء محطات طاقة شمسية للتخفيف من التكلفة المالية، وهناك مباحثات مع الجهات المعنية لتوفير مياه صالحة للشرب للفنادق.

    وبين أن النية تتجه لإنشاء فنادق فئة ثلاث نجوم ونجمتين في منطقة البحر الميت لتنشيط السياحة الداخلية بتكلفة تراعي دخول الأردنيين، مشيراً إلى أن الجمعية تعمل الآن على إنشاء معهد تدريب فندقي في المنطقة لتدريب أبنائها، وتأهيلهم للعمل في الفنادق مع زملائهم الذين يعملون من أبناء المجتمع المحلي.

    وأكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات أهمية البحر الميت في الخطط التسويقية لما يحمله من مزايا تجذب السائح، مبيناً أنه يأتي ضمن خطة هيئة تنشيط السياحة للتسويق للأردن كوجهة سياحية كل عام.

    وعن الخطة التنفيذية لترويج السياحة الطبية والعلاجية، لفت عربيات إلى أن هناك منصة متكاملة لخدمة القطاع تضم جميع مزودي الخدمة من القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى ما يحمله البحر الميت من مزايا علاجية واستشفائية.





    [05-01-2019 04:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع