الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    المياه توقع اتفاقيات تنفيذ عدد من المشاريع

    أحداث اليوم - وقع وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود عددا من الاتفاقيات لتنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي تشمل تحسين انظمة التزويد المائي وخدمة مناطق جديدة بالصرف الصحي في محافظات معان وجرش والكرك بقيمة 867 الف دينار بتمويل ذاتي من سلطة المياه.
    واوضح ابو السعود، بحضور امين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات وعدد من مسؤولي سلطة المياه، ان الاتفاقيات تشمل مشروع العطاء المركزي الخاص بخط ناقل صرف صحي وادي الصدر/ وادي موسى محافظة معان بقيمة 622 الف دينار، حيث ستبدأ الاعمال خلال الاسبوع القادم لتنفيذ هذا الخط وخلال مدة لا تزيد على 3 شهور ما يحسن من الواقع البيئي في منطقة وادي موسى وايجاد حل جذري للخط.
    وفي محافظة جرش سيتم تنفيذ مشروع استبدال شبكة مياه بلدة الكفير بكلفة 230 الف دينار، تشمل خطوط رئيسة 8 انش وخطوط 4 انش ووصلات فرعية 150 ملم وكذلك تنفيذ وصلات منزلية جديدة مما يحسن من التزويد المائي لأهالي المنطقة والتي شهدت اختلالات وضعف في ايصال المياه للمواطنين وخدمة تجمعات سكانية جديدة داخل الكفير بخدمات المياه لتكون جاهزة قبل حلول الصيف بعون الله. وبين الوزير ان هناك خططا لتنفيذ عدد من المشاريع قبل بداية الصيف المقبل بما ينعكس على معالجة كافة البؤر الساخنة وتحسين وصول المياه للمواطنين من خلال تطوير وتأهيل شبكات المياه وصولا الى خفض الفاقد ورفع كفاءة التزويد ووصول كميات كافية للمواطنين في جميع المناطق.
    واضاف انه في محافظة الكرك سيتم تنفيذ مشروع صغير بكلفة حوالي 15 الف دينار لخدمة عدد من العقارات الجديدة بخدمات الصرف الصحي في مدينة الكرك حيث سيتم تنفيذ المشروع خلال وقت قصير من احد المقاولين المحليين.





    [05-01-2019 03:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع