الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الرزاز: المواطن سيلمس اولويات الحكومة في 2019

    أحداث اليوم - رصد - قال رئيس الوزراء عمر الرزاز ان المواطن سيلمس الأولويات الحكومية التي خططت لها الحكومة، مؤكداً ان الحكومة بحاجة لحل مشكلتي البطالة والفقر فالحكومة لديها الارادة لكن ليس لديها عصا سحرية.

    واكد الرزاز خلال مقابلة تلفزيونية مساء اليوم الجمعة إنّ الهدف الأساسي هو الاعتماد على الذات في الموازنة بين الإيرادات والنفقات الجارية خلال المرحلة الأساسية.
    واضاف أنّ الأردن يدفع أكثر من 26 % ضريبة خلاف ما تدّعي بعض دول العالم أنها لا تدفع أكثر من 15% .
    وحول نظام الحوافز الصناعية كشف عن معايير اساسية في الصناعات المختلفة ابرزها تشغيل العمالة الأردنية من الذكور والإناث.

    وأوضح أنّ العفو العام يعكس دولة القانون والمؤسسات ويشمل أكثر من ٧٠ مخالفة سير تم شمولها في المشروع، لكن مع مراعاة تباين نوع المخالفات مؤكداً أن أحد الأهداف من العفو هو إعطاء فرصة جديدة للشباب وفي المرحلة الحالية هناك محاورات النواب بخصوص قانون العفو العام والمصلحة العليا هي الهدف.
    وأضاف أنّ مسألتي الغارمات وطلبة الجامعات بيّن أنهما طلبا للشمول في العفو العام موضخاً أن هناك بحث سبل المشكلة مع وزارة الأوقاف للغارمات وبما يخص الطلاب فسيتم نقاش الجهات المعنية .
    وقال إنّه يطمح بفئة من الشباب ممثلة سياسياً وتنتمي لحزب من الأحزاب ويتبلور ذلك بوجود أحزاب ببرامج مختلفة منوهاً وجوب بناء هذه الثقافة وإعادة النظر في تمثيل الأحزاب.

    وبينّ أنّ هناك أفكار عديدة من لقاءات الأحزاب منها المنسجم ومنها المتناقض ويجب بناء حوارات للوصول إلى نتيجة مشيراً أن الدول الخالية من التعددية السياسية لا تطمح الحكومة إليها .

    وعن قضية الدخّان قال إنّ جلب مطيع لا يغلق ملف الدخان وملف الفساد وإنما يفتح ملفات لأنّ مطيع يحمل والقضية أصحت بيد القضاء والحكومة تتطلع لنتائج التحقيق كما يتطلع المواطن الأردني .

    وكشف سير الحكومة في تعديل التشريعات أبرزها حق الحصول على المعلومة والكسب غير المشروع.
    وحول التعديل الوزاريّ أكّد أنّه تأخر في في التعديل بحثاً عن الأفضل والأكفأ مشيراً عدم وجود دمج للحقائب الوزارية في التعديل القادم.





    [04-01-2019 08:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع