الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إيقاف إعفاء السيارات الكهربائية يثير الأردنيين
    من المنطقة الحرّة- إرشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد ملكاوي - قال مدير مستثمري المنطقة الحرة نبيل رمّان إنّهم تفاجؤوا بقرار الحكومة برفع الإعفاء عن الضريبة الخاصة بالسيارت الكهربائية البالغة 25% واصفاً هذا القرار بالمجحف الذي لا يمكن لمسثمر أو موطن تقبله.

    وبيّن أن القرار اتخذ بتاريخ 22/1/ 2018 بناء على وثيقة سربت عبر مواقع التواصل الأجتماعي ولم يعلن عنه حتّى أمس لسبب غير معلوم دون إشعار المستثمرين والتجّار قبلها بوقت لأخذ الحيطة حيث كانت تؤكد في شهري تشرين أول من كل عام على عدم رفع الإعفاء الضريبيّ مبيناً أنّه كان بالإمكان أخذ الحيطة لو اقترحت الحكومة هذا القرار من قبل.


    وأوضح أن هناك اجتماع للمستثمرين سيحضره النائب معتز أبو رمّان لوضع اقتراحات يضعونها على مكتب وزير المالية قد تحميهم من هذا القرار الذي سيسبب في خسائر فادحة.

    واقترح أه ّما تمّ سحب القرار فمن الأفضل على الحكومة أن ترفع الإعفاء عن الضريبة بنسبة 5% ثم يتم ذلك تدريجياً كل عام تصل إلى 25 % بعد سنوات عندها قد يمكن تفادي هذه الخسائر .

    وقال إنّ المنطقة الحرة تضم قرابة 1500سيارة كهربائية و بهذا القرار لن تخلّص من قبل أحد على الإطلاق .
    br>من جهته لم يكن لمدير عام دائرة الضريبة حسام أبو علي الّا أن تهرّب من أسئلتنا وحوّلنا إلى وزارة المالية دون أن كمل حتّى سؤالنا

    حاولت أحداث اليوم التواصل مع وزير المالية عز الدين كناكرية والأمين العام للوزارة عبد الحكيم شبلي من خلال عدة مكالمات هاتفية ورسائل نصية الّا أنّ رداً لم يصل

    وتداول ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر الخبر معلقين عليه بطرقهم وآرائهم حيث قال وزير الإعلام الأسبق د. نبيل الشريف في تغريدة له إنّ الحكومة متسرعة باتخاذ هذا القرار وكان الأجدر أن تشجع على دخول وسائل النقل التي تعتمد على الطاقة النظيفة اسهاماً منها في الحفاظ على البيئة .

    هيلدا عجيلات علقت أنّ الحكومة تستخدمنا كفئران التجارب ترفع أسعار السلع المطلوبة .عوني الزعبي غرّد أنّ هذا القرار رسالة واضحة للمواطن الأردني لشراء سيارات البنزين لأنّ مصلحة الحكومة تقتضي زيادة استهلاك المشتقات النفطية,مبرراً أن الضرائب المفروضة على المشتقات النفطية ما يقارب 60% وكلما زاد الاستهلاك زادت ارباح الحكومة خاتماً تغريدته (فهمكم كفاية ).

    باتير واردام اعترف بأنّه كان ساذجاً عندما ظنّ أنّ الحكومة ستأخذ قرار استمرار إعفاء ضريبة المبيعات على السيارات الكهربائية موضحاً أن الطريق لإدراك أهمية الاقتصاد المستدام وكيف يتغير العالم للأفضل لا يزال طويلا.





    [03-01-2019 08:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع