الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    169 مستثمر تقدموا للحصول على الجنسيّة الأردنيّة
    جواز سفر أردني - أرشيفية

    أحداث اليوم - بلغ عدد طلبات المستثمرين الذين تقدموا للحصول على الجنسية الأردنية 169 طلباً، ثمانية طلبات منهم مستوفية الشروط والأسس و 24 طلباً أستوفت الأوراق المطلوبة، بحسب الهيئة.

    وسيتم رفع الطلبات مستوفية الشروط والأسس الخاصة بمنح الجنسية وسيتم إلى مجلس الوزراء، و أما الطلبات التي أستوفت الأوراق المطلوبة فسيتم رفعها إلى اللجنة الفنية لدراستها وإتخاذ الإجراء الأنسب بخصوصها.

    وأعلنت هيئة الإستثمار أنه تم تشكيل لجنة فنية من قبل مجلس الوزراء مشكلة من وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة الداخلية وهيئة الاستثمار؛ للنظر بطلبات المستثمرين الذين تقدموا للهيئة بهدف الحصول على الجنسية الأردنية من خلال الإستثمار.

    وأضافت أن اللجنة الفنية ستعمل على التأكد من تحقيق الطلبات المتقدمة للحصول على الجنسية من الشروط والأسس المحددة بأسس منح الجنسية للمستثمرين، وسيتم رفع توصياتها للجنة الخاصة بمنح الجنسية وذلك من خلال تقرير مفصل بواقع الحال لكل طلب.

    يشار الى أن مجلس الوزراء وافق مؤخراً على تعديل الأسس المتعلقة بمنح الجنسية للمستثمرين لتشمل أصحاب الإستثمارات القائمة في المملكة، وذلك بهدف تحفيز البيئة الإستثمارية والتسهيل في الإجراءات على المستثمرين الراغبين في الإستثمار في المملكة، وجاءت هذه التعديلات لإنصاف الإستثمارات القائمة وتمكينها، حيث تم الموافقة على مَنح الجنسية الأردنية لمالك المشروع القائم أو الشركاء فيه وفقاً لأسس تم إعتمادها من قبل مجلس الوزراء.





    [03-01-2019 01:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع