الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    تخفيض بند فرق الوقود بفاتورة الكهرباء
    تعبيرية

    أحداث اليوم - أعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الاثنين عن تخفيض قيمة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء لشهر كانون الثاني 2019 لتصبح 12 فلسا لكل كيلو واط ساعة بدلا من 18 فلسا بانخفاض نسبته 33 بالمئة عن شهر كانون الأول الماضي.
    وقالت الهيئة في بيان اليوم، في ضوء المراجعة الشهرية لآثار التغير في الكلف التي تدخل في تحديد بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية لشهر كانون الثاني 2019 اتضح ان هذه الكلف شهدت انخفاضا ملحوظا نجم عن انخفاض كلف الوقود المستخدم في توليد الكهرباء نظرا لانخفاض معدل أسعار نفط خام برنت للاشهر الثلاثة الماضية (تشرين الأول وتشرين الثاني وكانون الأول) والذي راوح حول 6ر67 دولار للبرميل.
    ووفق البيان تجاوز معدل أسعار النفط للاشهر الثلاثة الماضية المعدل التأشيري لاسعار النفط (حالة التعادل للنظام الكهربائي لعام 2017) البالغ 55 دولارا للبرميل بحوالي 6ر12 دولار/برميل.
    وأشار البيان الى ان كل دولار زيادة عن معدل أسعار النفط الخام التأشيري يؤدي تقريبا الى زيادة بمقدار فلس واحد تقريبا لكل كيلو واط ساعة لشهر كانون الثاني 2019.
    واكد البيان ان بند فرق أسعار الوقود يطبق على جميع القطاعات والشرائح باستثناء المستهلكين المنزليين الذين لا يتجاوز استهلاكهم الشهري 300 كيلو واط /ساعة والإبقاء على بند فرق أسعار الوقود للقطاع الصناعي المتوسط بمقدار 10 فلسات لكل كيلو واط ساعة.
    وبحسب البيان تقوم الهيئة حاليا بدراسة شاملة للتعرفة الكهربائية المطبقة لإعادة هيكلتها لتغطية كلفة النظام الكهربائي دون وجود لبند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية، ومن المتوقع الانتهاء من الدراسة خلال الربع الأول من عام 2019.





    [31-12-2018 03:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع