الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الصين تقدم منحة مالية للأردن
    العلم الأردني والعلم الصيني - تعبيرية

    أحداث اليوم - وقعت الحكومة الأردنية مع حكومة جمهورية الصين الشعبية اتفاقية منحة لتمويل تقديم 10 أطقم من أجهزة الفحص بالأشعة السينية لدائرة الجمارك العامة لفحص الشاحنات المحملة بالبضائع وفحص الطرود والحقائب عبر حدود المملكة، بكلفة تبلغ حوالي 11.5 مليون دولار سيتم تمويلها من خلال المنح الصينية.

    وتم التوقيع على شهادة استلام وتسليم والخاصة بقيام الحكومة الصينية بتنفيذ وتسليم منحة عينية من الارز بقيمة 4.34 مليون دولار مقدمة لتكية ام علي.

    وتم شحنها خلال عام 2018 على ثلاث دفعات، حيث يأتي تقديم هذه المنحة العينية ضمن المبادرة التي اعلنها رئيس جمهورية الصين الشعبية بتقديم مساعدات انسانية للدول التي تعاني من اللجوء السوري.

    ووقع هاتين الاتفاقيين وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ماري قعوار نيابة عن الحكومة الأردنية وعن الحكومة الصينية السفير الصيني في عمان السيد بان وي فانغ بحضور كل من مستشار الاقتصاد والتجارة الصيني سعادة السيد شياو ونشينغ ومدير عام الجمارك الأردنية عبد المجيد الرحامنة ومدير عام تكية ام علي سامر بلقر.

    ويذكر أن جمهورية الصين الشعبية قدمت مساعدات للأردن على شكل قروض ميسرة ومنح، حيث بلغ إجمالي المساعدات المقدمة خلال الفترة (1999-2016) بقيمة (1400) مليون يوان صيني (225.7 مليون دولار)، منها 910 مليون يوان صيني (133.2مليون دولار) على شكل منح، و(490) مليون يوان صيني (80 مليون دولار) على شكل قروض ميسرة، إلى جانب البرامج التدريبية.





    [30-12-2018 02:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع