الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشر ظهراً اليوم الأحد 30 – 12 – 2018
    أرشيفية

    أحداث اليوم - هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات «aawsat.com».


    - قتلت قوات الأمن المصرية 40 «إرهابياً» في محافظتي الجيزة وشمال سيناء في تبادل لإطلاق النار.


    - ناقش وزراء الخارجية والدفاع من روسيا وتركيا، التنسيق بين قوات بلديهما في سوريا بعد قرار الولايات المتحدة سحب قواتها من البلاد.


    - سقطت طائرة إنقاذ هليكوبتر إماراتية في إمارة رأس الخيمة، مما أسفر عن مقتل جميع أفراد طاقمها.


    - انسحب حزب البيت اليهودي من الحكومة الائتلافية بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وقال زعماء الحزب إنهم ينسحبون من أجل استمالة المزيد من الناخبين العلمانيين قبل الانتخابات المقررة في أبريل (نيسان).


    - رفضت حركة «طالبان»، اليوم (الأحد)، عرض كابل بإجراء محادثات الشهر المقبل في السعودية حيث سيجتمع المتطرفون الذين يقاتلون لإعادة فرض تفسيرهم المتطرف مع مسؤولين أميركيين لتعزيز جهود السلام.


    - توجه الناخبون في بنغلاديش إلى صناديق الاقتراع، اليوم، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات عامة تقول رئيسة الوزراء الشيخة حسينة إنها تثق في أنها ستنتهي بفوزها بثالث ولاية على التوالي في مواجهة مع حزب معارض رئيسي تقبع زعيمته في السجن بسبب اتهامات بالفساد.


    - يدلي الناخبون في جمهورية الكونغو الديمقراطية بأصواتهم في انتخابات رئاسية يمكن أن تؤدي إلى أول انتقال ديمقراطي للسلطة في البلاد.


    - قال وزير الخارجية الكولومبي كارلوس هولمز تروخيلو، إن السلطات تحقق في احتمال وجود مؤامرات لاغتيال الرئيس إيفان دوكي ربما تضم فنزويليين تم اعتقالهم وبحوزتهم أسلحة ثقيلة.


    - لقي سبعة أشخاص حتفهم غرقاً مع اجتياح موجة حارة أستراليا، مما دفع أعداداً كبيرة من الناس إلى اللجوء إلى الشواطئ في الوقت الذي يتخوف فيه مسؤولو الأرصاد الجوية من تحول منخفض مداري في أقصي شمال البلاد إلى إعصار بحلول أول أيام السنة الجديدة.


    - يتأهب مسبار فضاء الصيني، للهبوط على الجانب المظلم من القمر لأول مرة في مهمة تعد خطوة مهمة مع تطلع بكين لتعزيز برنامجها الفضائي.





    [30-12-2018 10:49 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع