الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    أستراليا تصل الإمارات استعداداً لكأس آسيا
    المنتخب الأسترالي - أرشيفية

    أحداث اليوم - وصل منتخب أستراليا، حامل اللقب، الإمارات اليوم الأربعاء، وتوجه مباشرة عقب وصوله إلى إجراء تدريب، استعداداً للدفاع عن لقبه خلال كأس آسيا لكرة القدم، من 5 كانون الثاني/يناير، إلى 1 شباط/فبراير 2019.

    وشهد المنتخب الأسترالي، تغييرات كبيرة على مدار السنوات الأربع الماضية منذ فوزه باللقب على أرضه عام 2015، وأبرزها هذا العام اعتزال الهداف تيم كاهيل، وقدوم المدرب الجديد جراهام آرنولد.

    ورغم أن آرنولد استلم مهمة إدارة الجهاز الفني بعد كأس آسيا 2019 في روسيا، إلا أنه ليس غريبا على منتخب أستراليا، بعدما كان قاده في مشاركته الأولى بكأس آسيا عام 2007.

    وقال آرنولد حول تجربته السابقة في كأس آسيا: "عام 2007، كنت مدربا مؤقتا، وربما لم أكن أستحق تولي هذه المهمة في ذلك الوقت، ولكن بعد ذلك عملت بقوة على مستوى الأندية، وأعتقد أنني أستحق هذا المنصب الآن، وأنا أتطلع لخوض هذا التحدي".

    وأوضح: "كانت تلك المشاركة الأولى لنا على الصعيد الآسيوي، وكانت المشاركة الأولى لنا في بطولة رئيسية لقارة آسيا، وتعلمنا الكثير منها، وتعلمنا كيف نستعد جيدا، وأنه لا توجد مباريات سهلة، وأننا يجب أن نكون جاهزين ذهنياً في كل مباراة".

    ويشارك الفريق في البطولة القارية، ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب سوريا وفلسطين والأردن، وقال المدرب: "خلال استعداداتنا، لعبنا ضد الكويت ولبنان اللذان يعتبران قريبين من أسلوب لعب المنتخبات الثلاثة في مجموعتنا".

    وأضاف: "الأمر الجيد، أننا سنواجه 3 منتخبات متشابهة في أسلوب اللعب، وسنقوم بالاستعداد المناسب وتحليل الفرق المقابلة، ولكن الأمر يعتمد على ما سنفعله، ويجب أن نكون في مزاج مناسب، ونكون جاهزين للمباريات ونستعد بصورة جيدة، ونسعى للفوز في كل نزال".

    ويستهل منتخب أستراليا مشوار المنافسة بمقابلة الأردن يوم 6 كانون الثاني/يناير، على إستاد هزاع بن زايد في العين، قبل أن يلتقي مع فلسطين يوم 11، على إستاد راشد في دبي، ويختتم الفريق مباريات الدور الأول، بمواجهة متجددة مع سوريا يوم 15 من الشهر نفسه، على إستاد خليفة بن زايد في العين. (كووورة)





    [26-12-2018 09:53 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع